ليفربول يحقق فوزًا إعجازيًا على نيوكاسل

حقق ليفربول فوزًا غاية في الصعوبة على ضيفه نيوكاسل بهدفين لهدف، اليوم الأربعاء، لحساب الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز “بريمرليغ”.

وبعد التأخر بهدف وحيد في الشوط الأول جاء في الدقيقة 38، أحرزه الوافد الجديد إيزاك، الذي تحصل على تصريح العمل قبل ساعات قبل المباراة، عاد الريدز بطريقة إعجازية.

اقرأ أيضًا: تقييم لاعبي ليفربول اليوم أمام نيوكاسل

وعادل للريدز أولًا، النجم البرازيلي روبيرتو فيرمينو، بعد تلقيه تميريرةً متقنةً من النجم المصري محمد صلاح، وذلك في الدقيقة 61 من الشوط الثاني واللقاء .

وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، فاجئ الريدز المتابعين ومن الهجمة الأخيرة، بإحراز هدف عن طريق فابيو كارفاليو في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل من الضائع، بعد كرة مشتركة داخل منطقة الجزاء، وبتمريرة جديدة من محمد صلاح.

بهذا الفوز، رفع ليفربول رصيده إلى النقطة الثامنة في المركز الخامس، وتتجمد رصيد نيوكاسل عند النقطة السادسة في المركز الحادي عشر.

هالاند يقود مانشستر سيتي إلى فوز ساحق

وفي ذات الجولة، الأربعاء، سحق مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ضيفه نوتنغهام فورست بسداسية نظيفة، كان لنجم الفريق السماوي إرلينغ هالاند ثلاثية فيها.

وسجل أهداف السيتي في الشوط الأول، هالاند “ثلاثية” في الدقائق 12 و23 و38، ليكرر النجم النرويجي ما فعله خلال فوز مانشستر سيتي (2 – 4) على ضيفه كريستال بالاس، في المرحلة الماضية، يوم السبت الماضي.

وفي الشوط الثاني، أضاف جواو كانسيلو، الهدف الرابع في الدقيقة 50، ثم سجل جوليان ألفاريز هدفين، في الدقيقتين 65 و87، وكان وراءهما النجم الجزائري رياض محرز، الذي شارك كبديل في مستهل الشوط الثاني.

جدير بالذكر أن هالاند رفع رصيده إلى 9 أهداف في موسم البريميرليغ، ليتربع وحيدًا على عرش صدارة الهدافين، بفارق خمسة أهداف عن أقرب منافسيه.

وبهذا الفوز، رفع رصيد مانشستر سيتي رصيده إلى 13 نقطة، في المركز الثاني، في حين توقف رصيد نوتينغهام، العائد للمسابقة مجددًا بعد فترة طويلة قضاها في الدرجات الأدنى، عند 4 نقاط في المركز الخامس عشر.

هالاند يعادل مسيرة النجوم

وعادل هالاند مسيرة كاملة من نجوم كرة القدم من من مروا على مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعدد خمس مباريات فقط خاضها نجم مانشستر سيتي، إثر الثلاثية اليوم.

وذكر موقع “هوسكورد” العالمي: “يمتلك إيرلينغ هالاند الآن عددًا من هاتريك الدوري الممتاز، مثل ساديو ماني وسون هيونغ مين وإيدن هازارد وغاريث بيل (2).. لقد فعل ذلك بعد خمس مباريات.. مخيف”.

رقم قياسي

وعدا عن ذلك، أصبح هالاند أول لاعب في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل تسعة أهداف بعد خمس جولات فقط من بداية الموسم.

آخر الأخبار: