تعرف على مسيرة اللاعب توني كروس

صدم النجم الألماني توني كروس متابعي كرة القدم بعد أن كشف عن قراره بالاعتزال، بعد مسابقة كأس أمم أوروبا “يورو 2014” والمقررة في بلاده هذا الصيف، نستعرض في ما يلي جوانب تفصيلية في مسيرة المايسترو توني كروس الحافلة.

توني كروس يختم مبارياته مع ريال مدريد

وإلى جانب لقب اليورو الذي تسعى ألمانيا إلى استعادته بعد غياب طويل، ختم توني كروس ترصيع مسيرته بلقب كبير، عندما حقق مع فريقه ريال مدريد الإسباني دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز في النهائي أمام بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين نظيفين، الأول من حزيران/يونيو 2024.

من هو اللاعب الألماني توني كروس؟

توني كروس (بالألمانية: Toni Kroos)، من مواليد 4 كانون الثاني/يناير 1990 في جرايفسفالد، منطقة روستوك، ألمانيا الشرقية، هو لاعب كرة قدم ألماني.

ويرتبط توني كروس بعقد مع ريال مدريد منذ عام 2014 وفاز بكأس العالم مع المنتخب الأول في البرازيل في نفس العام.

وعادة ما يشغل توني كروس مركز خط الوسط المركزي في الملعب، وهو اللاعب الألماني الوحيد الذي فاز بدوري أبطال أوروبا ست مرات.

كما أنه اللاعب الألماني الوحيد الذي فاز بهذا اللقب مع أندية مختلفة، خمس مرات مع ريال مدريد ومرة واحدة مع بايرن ميونخ.

وفاز توني كروس ببطولة الدوري في ألمانيا ثلاث مرات وبطولة الدوري إسبانيا أربع مرات، وهو اللاعب الوحيد على الإطلاق، الذي فاز بلقب كأس العالم للأندية ست مرات.

حياة توني كروس الشخصية

ولد توني كروس في 4 يناير عام 1990 في جرايفسفالد، منطقة روستوك، في ألمانيا، ويبلغ من الطول 183 سم، وهو متزوج منذ 13 يونيو 2015 ولديه ثلاثة أطفال.

نشأة توني كروس

نشأ توني كروس في منطقة شونوالد في غرايفسفالد، بوميرانيا الغربية، وتعلم لعب كرة القدم في أكاديمية “Greifswalder SC” تحت قيادة والده رولاند، الذي عمل مدربًا للشباب في النادي وكان قد لعب كرة القدم هناك سابقًا.

كانت والدته بيرجيت كامر بطلة كرة الريشة في جمهورية ألمانيا الديمقراطية عشر مرات بين عامي 1981 و1988 (لقبان فرديان وثمانية ألقاب زوجي) مع فريق غرايفسفالد، وكان شقيق توني كروس الأصغر فيليكس لاعب كرة قدم محترفًا أيضًا.

في عام 2002، انتقلت العائلة إلى روستوك، عندما حصل الأب على وظيفة مدرب الشباب في فريق هانزا روستوك، ثم انضم توني وفيليكس كروس إلى فريق شباب روستوك.

لفت توني كروس أنظار فريق هانزا روستوك للشباب بأدائه المتميز وشارك في بعض فرق الشباب.

وفي عام 2004، أعرب نادي بايرن ميونخ عن اهتمامه باللاعب الشاب حينها.

بقي توني كروس في البداية في روستوك وكان وصيف بطل ألمانيا مع فريق “الشباب ب” في موسم 2004/2005.

في روستوك، حضر كروس دروس تطوير الرياضة في مدرسة “Ostseegymnasium” في منطقة “Evershagen”، والتي غادرها بشهادة التخرج من المدرسة الثانوية.

مسيرة توني كروس في بايرن ميونخ

في صيف عام 2006، انتقل كروس إلى نادي بايرن ميونخ وحصل على عقد هواة استمر حتى عام 2011، وبصفته صانع ألعاب، ساهم في تشكيل أسلوب لعب فريق تحت 19 عامًا وقادهم إلى نهائي بطولة ألمانيا للناشئين في موسم 2006/2007، والتي خسرها أمام باير 04 ليفركوزن 1-2.

في النصف الثاني من موسم 2006-2007، تدرب مع فريق المحترفين ولعب أيضًا بعض المباريات الودية مع الفريق الأول.

وقام المدرب أوتمار هيتسفيلد بضم توني كروس إلى الفريق الاحترافي لموسم 2007-2008، ومنذ ذلك الحين تدرب مع الفريق الأول، لكنه لعب في الغالب في الفريق الثاني.

في الدوري الألماني كان في الفريق لأول مرة في 26 أيلول/سبتمبر 2007 (الجولة السابعة من البوندسليغا) في مباراة الفوز 5-0 على أرضه ضد إنرجي كوتبوس، حيث دخل كبديل عن زي روبرتو في الدقيقة 72 وقدم التمريرات الحاسمة للهدفين الأخيرين المسجلين باسم ميروسلاف كلوزه.

بعمر 17 عامًا و265 يومًا، أصبح توني كروس أصغر لاعب يلعب مع نادي بايرن ميونخ في الدوري الألماني، وتم كسر هذا الرقم القياسي من قبل ديفيد ألابا في عام 2010.

في 4 أكتوبر 2007، شارك توني كروس لأول مرة في دوري أبطال أوروبا في مباراة بايرن ميونخ خارج ملعبه ضد بيلينينسيس لشبونة في الجولة الأولى من كأس الاتحاد الأوروبي، عندما دخل كبديل لباستيان شفاينشتايغر في الدقيقة 81.

في المجمل، في عامه الأول، تم استخدام توني كروس اثنتي عشرة مرة في الدوري وست مرات في دوري الأبطال، معظمها كبديل، كما لعب مرتين في كأس ألمانيا وكان ضمن تشكيلة الفريق في نهائي الكأس، لكن لم يشارك.

وفاز توني كروس بثنائية البطولة والكأس مع بايرن ذلك الموسم، وبعد أن بلغ 18 عامًا، تم تحويل عقده إلى عقد احترافي في 11 يناير 2008 ويستمر حتى 30 يونيو 2012.

توني كروس في باير ليفركوزن

في بداية موسم 2008/2009، شارك توني كروس في التشكيلة الأساسية عدة مرات تحت قيادة المدرب الجديد يورغن كلينسمان، لكنه لم يتمكن من إثبات نفسه في النصف الأول من الموسم، ومن أجل اكتساب الخبرة في المباريات، تمت إعارته إلى باير ليفركوزن في 31 يناير 2009 لمدة عام ونصف.

لم يكن توني كروس قادرًا في البداية على الحصول على مكان منتظم هناك في النصف الثاني من الموسم، بعد أن تمكن من اللعب متأخرًا فقط بسبب إصابة في الرباط، وكان ضمن التشكيلة الأساسية فقط في المباريات الأربع الأخيرة من الموسم.

وسبق لكروس أن سجل هدفه الأول في الدوري الألماني في 18 أبريل 2009 في المباراة ضد فولفسبورغ.

وفي موسم 2009/10 الجديد، كان توني كروس ضمن التشكيلة الأساسية منذ البداية بعد إصابة ريناتو أوغوستو، وأصبح من أفضل اللاعبين على مدار النصف الأول من الموسم، حتى أن كارل هاينز رومينيغه أعلن في الاجتماع العام السنوي لنادي بايرن ميونخ في 27 نوفمبر 2009 أن كروس سيعود إلى بايرن للموسم الجديد.

في 19 ديسمبر 2009، سجل كروس هدفين في مباراة بالدوري الألماني لأول مرة في الفوز 3-2 على بوروسيا مونشنغلادباخ، وسجل هدفين لتصبح النتيجة 1-0 و3-2، وبالتالي لعب دورًا في بطولة القسم الأول من المسابقة لفريقه.

في ديسمبر 2009، تم اختيار توني كروس كأفضل لاعب كرة قدم في الشهر من قبل قراء مجلة “كيكر” الرياضية، كما اختاره اللاعب لاعب اليوم للمرة الثالثة على التوالي في الجولة 19 من موسم 2009/10، وهو ما لم يحدث من قبل.

وفي النصف الثاني من الموسم، تمكن توني كروس من تأكيد أدائه الجيد وأصبح محط أنظار المدرب الوطني يواكيم لوف، وباستثناء معاناته من الإيقاف بسبب البطاقة الصفراء، لعب جميع مباريات الموسم وكان توني كروس ثالث أفضل هدافي ليفركوزن برصيد تسعة أهداف، وانتهى الفريق حينها بالمركز الرابع.

عودة توني كروس إلى بايرن ميونخ

على الرغم من أن ليفركوزن كان يرغب في ربطه لفترة أطول، عاد توني كروس إلى نادي بايرن ميونخ لموسم 2010/1 مستفيدًا من إصابات آريين روبن وفرانك ريبيري، وانتقل سريعًا إلى التشكيلة الأساسية وبقي هناك معظم النصف الأول من الموسم.

أجبرت المشاكل الصحية على أخذ توني كروس إجازة قسرية بعد العطلة الشتوية، وكان مشاركته في النصف الثاني من الموسم أقل من النصف الأول، وذات الأمر حدث له في أول مباراة له في دوري أبطال أوروبا، حيث بدأ أساسيًا في المباريات الست قبل العطلة الشتوية، ولم يظهر إلا لفترة وجيزة في دور الـ16 قبل إقصاء فريق ميونخ.

قبل نهاية الموسم، تم تمديد عقد توني كروس مبكرًا لمدة ثلاث سنوات حتى 30 يونيو 2015، وكان العام التالي أكثر نجاحًا له وللنادي، حيث احتل الفريق المركز الثاني في جميع مسابقات الموسم الثلاثة، ولعب توني كروس جميع مباريات الدوري الألماني باستثناء ثلاث مباريات، ومباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا.

في 2 أبريل 2013، تعرض توني كروس لتمزق عضلي في مباراة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ضد يوفنتوس في تورينو، وبالتالي غاب عن الملاعب لبقية الموسم، ومع ذلك، فقد لعب حتى ذلك الحين دورًا في نجاح بايرن ميونخ في موسم 2012/2013، والذي انتهى بالثلاثية التاريخية.

وفي 30 أغسطس 2013، فاز بكأس السوبر الأوروبي مع بايرن ضد تشيلسي، وفي موسم 2013-2014 فاز بالثنائية مرة أخرى مع بايرن.

مسيرة توني كروس مع ريال مدريد

بعد عدم تمكن كروس من الاتفاق على تمديد عقده مع نادي بايرن ميونخ، والذي استمر حتى عام 2015، انتقل إلى ريال مدريد في دوري الدرجة الأولى الإسباني لموسم 2014/15 ووقع عقدًا لمدة ستة سنوات هناك.

وفقًا لتقارير إعلامية متسقة، بلغت رسوم النقل حوالي 30 مليون يورو، مع إجمالي أرباحه السنوية 10.9 مليون يورو.

لعب توني كروس أول مباراة رسمية له مع ريال مدريد في 12 أغسطس 2014 في كارديف، في مباراة كأس السوبر الأوروبي، والتي فاز بها مع فريقه 2-0 ضد إشبيلية.

في الجولة الأولى، شارك لأول مرة مع ريال مدريد في الدوري الإسباني “لا ليغا” في الفوز 2-0 على أرضه ضد قرطبة، حيث ساهم في تحقيق الهدف الأول 1-0، بتمريرة من ركلة ركنية، وأحرزه كريم بنزيما.

سجل توني كروس هدفه الأول في الدوري في الجولة 11 في الفوز 5-1 على أرضه ضد رايو فاليكانو، وتمكن كروس على الفور من تأمين مكان أساسي بشكل منتظم في خط وسط ريال مدريد، تحت قيادة كارلو أنشيلوتي.

ألقاب توني كروس مع ريال مدريد

وفي ديسمبر، فاز توني كروس بكأس العالم للأندية في المغرب مع ناديه الجديد، بفوزه 2-0 على سان لورينزو الأرجنتيني.

أقيمت المباراة النهائية في ملعب مراكش، حيث فاز بكأس العالم للأندية مع بايرن ميونخ قبل عام.

ولم يكن هناك ألقاب أخرى يحققها توني كروس في موسمه الأول في ريال مدريد.

وفي الدوري، احتل المركز الثاني خلف برشلونة، وفي دوري أبطال أوروبا، بصفته حامل اللقب، فشل الريال في نصف النهائي أمام يوفنتوس في تورينو وفي الكأس خرج في دور الـ16 أمام غريمه أتلتيكو مدريد.

بعد نهاية الموسم، تم استبدال المدرب أنشيلوتي برافائيل بينيتيز، وتمكن توني كروس من استثمار موسمه الأول الجيد في ريال مدريد، وبقي في التشكيلة الأساسية في جميع المباريات تقريبًا.

في موسم 2015/2016، اضطر توني كروس وريال إلى إفساح المجال لبرشلونة مرة أخرى للفوز بلقب الدوري، كما تم استبعاد ريال مدريد من الكأس، بسبب استخدام لاعب موقوف في المباراة ضد نادي قادش، الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة.

تم استبدال المدرب بينيتيز بزين الدين زيدان في الشتاء، وعلى المستوى الأوروبي، كان الموسم أكثر نجاحًا، في دوري أبطال أوروبا، تأهل ريال مدريد بسهولة إلى الدور ربع النهائي، حيث خسر مباراة الذهاب أمام فولفسبورغ الألماني 0-2، لكنه تأهل بفوزه 3-0 في مباراة الإياب، ثم أطاح بمانشستر سيتي في نصف النهائي.

وتغلب الريال على الجار أتلتيكو مدريد في المباراة النهائية، والتي انتهت المباراة بركلات الترجيح، لكن توني كروس لم يكن متواجدًا في الملعب في ذلك الوقت، وتم استبداله بإيسكو في الدقيقة 72 لأسباب تكتيكية.

هذا الموسم، كان توني كروس أيضًا في التشكيلة الأساسية في الغالب، لكنه لم يتمكن من البناء على أدائه في الموسم السابق وتعرض لانتقادات في بعض الأحيان.

وفي 12 أكتوبر 2016، مدد توني كروس عقده مع الريال حتى عام 2022، وفي موسم 2016-2017، فاز ريال مدريد بالبطولة الإسبانية مرة أخرى بعد خمس سنوات، وساهم كروس بثلاثة أهداف في 29 مباراة، لكنه أصيب لعدة أسابيع في الخريف.

كما فاز ريال مدريد مع توني كروس بلقب كأس العالم للأندية في اليابان، وفي الكأس، خرج مع الفريق في ربع النهائي أمام سيلتا فيغو.

وفي دوري أبطال أوروبا، التقى توني كروس ناديه السابق بايرن ميونخ في ربع النهائي، وتأهل الريال في الوقت الإضافي، وأقصى الريال أتلتيكو مدريد من الدور نصف النهائي، وكان توني كروس حاضرًا أيضًا في المباراة النهائية في كارديف ضد يوفنتوس في تورينو، حيث حصد الملكي لقب دوري أبطال أوروبا مجددًا بالفوز 4-1.

كان موسم 2017-2018 مخيبًا للآمال في الدوري بالنسبة للاعب توني كروس وناديه، وفي نهاية الموسم، احتل الفريق المركز الثالث بفارق 17 نقطة عن برشلونة البطل، ولعب توني كروس 27 مباراة وسجل خمسة أهداف وغاب عدة مباريات بسبب الإصابات.

في الكأس، خرج ريال مدريد من الدور ربع النهائي أمام نادي ليغانيس، وفي هذه المسابقة، حصل توني كروس على راحة في كل من المباريات الست.

وشارك توني كروس في الفوز بألقاب كأس السوبر الإسباني والأوروبي وكأس العالم للأندية، وتواجد دائمًا تقريبًا في مباريات دوري أبطال أوروبا.

في ربع النهائي، لعب توني كروس ضد يوفنتوس في تورينو وفي نصف النهائي ضد بايرن ميونيخ، تأهل ريال مدريد بصعوبة وفي النهائي في كييف، الذي فاز فيه 3-1 على ليفربول، ليحتفظ باللقب مع ريال مدريد للمرة الثانية.

مدد توني كروس عقده مع النادي الملكي، والذي كان ينتهي في 2023، حيث مدده لمدة عام آخر في يونيو 2023.

في الفوز 3-2 على نابولي في 3 أكتوبر 2023، أصبح توني كروس أول لاعب ألماني يشارك في مباراته رقم 100 في دوري أبطال أوروبا مع نادٍ أجنبي.

لعب توني كروس آخر مباراة لها بقميص ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام دورتموند، وتوج مسيرته مع “الملكي” بلقب المسابقة للمرة السادسة في مسيرته، في الأول من حزيران/يونيو 2024.

مسيرة كروس مع المنتخب الألماني

لعب توني كروس لثلاثة من منتخبات الشباب الوطنية السبعة في الاتحاد الألماني لكرة القدم، حيث شارك في 49 مباراة، وتم إشراكه لأول مرة في منتخب تحت 17 سنة، والذي قاده إلى المركز الثالث في كأس العالم تحت 17 سنة 2007 في كوريا الجنوبية.

تم التصويت لكروس لاحقًا كأفضل لاعب في البطولة بنسبة 26% من الأصوات، متقدمًا على النيجيري ماكولي كريسانتوس (25%)، كما سجل خمسة أهداف وقدم أربع تمريرات حاسمة، مما جعله ثالث أفضل هداف وأفضل هدافي البطولة.

في أغسطس 2008، رشحه مدرب تحت 21 عامًا آنذاك ديتر إيلتس لمنتخب تحت 21 عامًا لأول مرة عندما كان عمره 18 عامًا.

ظهر لأول مرة مع الفريق في 5 سبتمبر 2008، عندما كان ضمن التشكيلة الأساسية في المباراة ضد أيرلندا الشمالية وسجل هدفًا.

في 27 مارس 2009، تم استخدام كروس لأول مرة في المنتخب الوطني تحت 19 سنة وسجل ثلاثة أهداف.

تم نقل توني كروس مرة أخرى إلى الفئة العمرية الأصغر من قبل مدرب منتخب تحت 21 سنة هورست هروبيش من أجل اكتساب تدريبات المباراة بعد إصابة في الكاحل.

ومع ذلك، ألغى كروس مشاركته في كأس العالم تحت 20 سنة في مصر في سبتمبر 2009 لأن باير ليفركوزن لم يرغب في التخلي عنه خلال الموسم.

في 21 يناير 2010، تم استدعاء توني كروس للمنتخب الوطني الأول لأول مرة من قبل المدرب يواكيم لوف أثناء الفترة التحضيرية لمسابقة كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا.

ثم ظهر توني كروس لأول مرة على المستوى الدولي في 3 مارس من نفس العام عندما دخل كبديل لتوماس مولر، الذي شارك لأول مرة أيضًا في ذات الليلة، وذلك في الدقيقة 67 من المباراة الودية التي انتهت بالهزيمة 1-0 أمام الأرجنتين.

شارك توني كروس في ثلاث مباريات أخرى استعدادًا لكأس العالم، اثنتان منها منذ البداية، وفي السادس من مايو، تم اختيار كروس أخيرًا كأصغر لاعب في تشكيلة كأس العالم.

خلال البطولة، شارك توني كروس في أربع مباريات، شارك في كل منها كبديل في الشوط الثاني، وفي الهزيمة 0-1 في نصف النهائي أمام إسبانيا، حصل كروس على الفرصة الوحيدة الواضحة للتسجيل مع الفريق الألماني بعد وقت قصير من استبداله عندما سدد من داخل منطقة الجزاء، لكن حارس مرمى إسبانيا إيكر كاسياس تصدى لها.

حتى بعد كأس العالم، تم استدعاء توني كروس من قبل المدرب لوف، ومن عام 2010 إلى عام 2011، شارك في ثماني مباريات من أصل عشر مباريات في تصفيات بطولة أوروبا، فاز بها جميعها، وكان في ستة منها في التشكيلة الأساسية.

سجل توني كروس أول هدف دولي له في مباراة ودية ضد بولندا في 6 سبتمبر 2011، عندما نفذ بنجاح ركلة جزاء في الدقيقة 68، ليعدل النتيجة 1-1.

كان توني كروس بعد ذلك جزءًا من أول أحد عشر فريقًا استعدادًا لبطولة أوروبا 2012 في بولندا وأوكرانيا، لكن في البطولة، خرج من التشكيلة الأساسية ولم يشارك إلا في ثلاث مباريات لوقت قصير في دور المجموعات، ولم يتم إشراكه على الإطلاق في الدور ربع النهائي.

في نصف النهائي ضد إيطاليا، تم استدعاء توني كروس بشكل مفاجئ من قبل المدرب لوف لاتخاذ إجراء تكتيكي ضد خط وسط الخصم، لكن القرار لم ينجح، وكانت إيطاليا قد سجلت بالفعل هدفين في الشوط الأول، وانتهت المباراة بالهزيمة 1-2.

بعد بطولة أوروبا، واصل توني كروس كونه جزءًا من الفريق الأساسي للمنتخب الوطني، وبين عامي 2012 و2013، شارك في سبع من أصل عشر مباريات في تصفيات كأس العالم، وسجل ثلاثة أهداف وصنع ثلاثة أهداف.

في 2 يونيو 2014، تم اختيار توني كروس من قبل المدرب لوف ضمن تشكيلة الفريق المشاركة في كأس العالم 2014 في البرازيل.

في مركزه الجديد كصانع ألعاب، كان توني كروس في التشكيلة الأساسية في جميع المباريات، وبعد الفوز 4-0 في مباراة الجولة الأولى ضد البرتغال، أطلق عليه الإعلام البرازيلي لقب “جارسون”، لأنه قام بتوزيع كل تمريراته تقريبًا من خط الوسط بدقة، وصنع هدفين حينها.

في الفوز 7-1 في مباراة نصف النهائي ضد الدولة المضيفة البرازيل، تم التصويت له كأفضل لاعب في المباراة، بعد أن سجل هدفين بنفسه وساهم في هدفين آخرين، وسجل هدفيه خلال 69 ثانية، وهو رقم قياسي في كأس العالم.

في 13 يوليو 2014، فاز توني كروس بكأس العالم مع المنتخب الوطني، بعد الفوز في النهائي على الأرجنتين 1-0.

نظرًا لأدائه خلال البطولة، تم إدراجه في قائمة أفضل 11 لاعبًا في كأس العالم 2014.

وكان توني كروس ضمن تشكيلة المنتخب الألماني في بطولة أوروبا 2016 في فرنسا، ولعب جميع مباريات البطولة وصنع الهدف الأول للألمان في المباراة الأولى ضد أوكرانيا.

وخرج الفريق من الدور نصف النهائي أمام فرنسا، وبعد البطولة، تم اختيار توني كروس كواحد من ثلاثة لاعبين ألمان في “فريق البطولة”.

في كأس العالم 2018، لعب توني كروس في جميع مباريات المجموعة الثلاث كاملةً، وفي مباراة المجموعة الثانية ضد السويد، كانت النتيجة 1-1 لفترة طويلة، قبل أن يسدد توني كروس ركلةً حرةً في العارضة اليمنى في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع، مما يضع ألمانيا على طريق النصر.

بعد الهزيمة 1-0 في المباراة الافتتاحية أمام المكسيك، احتاجوا إلى الفوز ليبلغوا دور الـ16.

لكن في المباراة التالية أمام كوريا الجنوبية (0-2)، فشلوا في تحقيق الفوز اللازم والتأهل إلى دور الـ16، وهذا يعني إقصاء المنتخب الألماني من الدور التمهيدي لأول مرة في كأس العالم.

بعدها وصل توني كروس إلى دور الـ16 في بطولة أوروبا 2021، والتي خرجت فيها ألمانيا على يد إنجلترا، حيث لعب كروس البطولة كاملةً في جميع المباريات الأربع.

وبعد خروج المنتخب الألماني من البطولة، أعلن توني كروس أنه سينهي مسيرته مع المنتخب الوطني، بحلول ذلك الوقت كان قد لعب 106 مباراة دولية سجل فيها 17 هدفًا.

في فبراير 2024، أعلن توني كروس عودته إلى المنتخب الوطني بهدف المشاركة في بطولة أوروبا 2024 في بلاده، بعد أن عرض عليه المدرب الوطني يوليان ناغلسمان العودة إلى منتخب ألمانيا قبلها بعدة أشهر.

في أول مباراة له بعد عودته، كانت مباراة ودية ضد فرنسا، والتي فاز بها الفريق الألماني 2-0، لمس توني كروس الكرة 146 مرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *