الدوري الإماراتي ينتظر قمةً وتتويجًا محتملًا

يحتاج الوصل إلى نقطة أمام ضيفه ووصيفه شباب الأهلي، يوم الأحد الموافق 26.05.2024، في قمة الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإماراتي لكرة القدم، ليتوّج بطلًا في المسابقة،اسمها الرسمي دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم، للمرة الثامنة في تاريخه والأولى منذ 2007، نستعرض فيما يلي تفاصيل عن متصدر الدوري الإماراتي والسيناريوهات المقبلة للتويج.

الوصل متصدر الدوري الإماراتي

يتصدر الوصل ترتيب الدوري الإماراتي برصيد 58 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن شباب الأهلي، لذلك فإن تعادله سيجعله يتفوّق بفارق المواجهات المباشرة على وصيفه بعدما هزمه ذهابًا 2-1، قبل مباراتين من ختام البطولة، علمًا ان الفريقين خاضا حتى الآن 23 مباراة.

أما خسارة متصدر الدوري الإماراتي، فستجعله يدخل آخر جولتين وسط حسابات معقدة، لا سيما أنه يلعب مع العين الثالث والنصر الخامس، بينما يواجه شباب الأهلي فريق حتا، أوّل الهابطين إلى الدرجة الثانية، مرتين.

تصريحات مدرب الوصل قبل القمة

وقال الصربي ميلوش ميلويفيتش، مدرب الوصل الذي قاد فريقه يوم الجمعة الماضي للتتويج بلقب مسابقة كأس الإمارات وإحياء آمال الثنائية: “تنتظرنا في الجولة المقبلة ثلاث مباريات ستكون بمثابة مواجهات نهائية”.

وتابع مدرب الوصل، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية “أ ف ب”: “الأهم في هذه الجولات الحاسمة حصد النقاط، وليس تقديم العروض القوية، وأن يكون تركيزنا في أعلى مستوياته”.

وشدّد أحمد الشعفار، رئيس الوصل، أن “الوصل قطع 90% نحو لقب الدوري وتبقى له خطوة، ومباراة شباب الأهلي مفصلية وأمام منافس عنيد وقوي واللعب أمامه متعة”.

الوصل متفوق في قمة الإمارات

فاز الوصل على شباب الأهلي في ثلاث مباريات أقيمت بينهما هذا الموسم (2-1 في ذهاب الدوري و3-2 و3-0 في ربع نهائي كأس الرابطة)، ولكن “الفريق الأحمر” يملك الحافز للابقاء على آماله بالمنافسة على اللقب.

واعتبر يحيى الغساني، مهاجم شباب الأهلي، أن “الدوري لم ينته بعد ويجب على اللاعبين أن يعطوا كل ما عندهم، ليبقوا الأمل بالمنافسة على اللقب قائمًا حتى آخر مباراة”، مؤكّدًا على “أهمية التركيز واللعب بهدوء لتحقيق الهدف”، بحسب ما نقلت وكالة “أ ف ب”.

هوية الهابط الثاني في الدوري الإماراتي

وقد تتحدّد هوية الهابط الثاني إلى الدرجة الثانية بعد حتا، حين يلعب يوم الجمعة القادم في افتتاح الجولة الإمارات الثالث عشر (14 نقطة) مع ضيفه النصر الخامس (39 نقطة)، وخورفكان الثاني عشر (21 نقطة) مع الوحدة الرابع (41).

وسيعود الإمارات، الذي يضم الثنائي الإسباني اندريس إنييستا وباكو الكاسير إلى الدرجة الثانية رسميًا، بعد موسم واحد من صعوده، في حال خسارته وفوز خورفكان.

وستكون مهمّة المهددين بالهبوط صعبةً، كونهما يواجهان فريقين يسعيان لنيل المركز الثالث المؤهل للمشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا 2 المستحدثة في الموسم المقبل.

ويحتل العين حاليًا المركز الثالث برصيد 42 نقطة، وقد تأجلت مباراته المقررة في المرحلة الحالية مع البطائح إلى 7 يونيو (حزيران) بسبب خوضه يوم السبت القادم إياب الدور النهائي من دوري أبطال آسيا أمام يوكوهوما مارينوس الياباني.

ويملك الشارقة (38 نقطة) فرصة المنافسة أيضًا وهو يحل ضيفًا يوم الجمعة على عجمان السابع (31 نقطة)، والذي لم يخسر في آخر 6 مباريات.

لمحة عن ناديي الوصل وشباب الأهلي

  • الوصل: نادي الوصل الرياضي أحد أندية كرة القدم في دولة الإمارات العربية المتحدة، يقع مقره في إمارة دبي في منطقة زعبيل، وهو نادٍ متعدد الرياضات، فبجانب كرة القدم، ينشط في رياضات كرة اليد والكرة الطائرة وكرة السلة وكرة الطاولة وألعاب القوى والسباحة والتنس الأرضي، تأسس النادي عام 1960 باسم “نادي الزمالك”، وفي عام 1974، دمج نادي العروبة مع الزمالك لتشكيل نادي الوصل.
  • شباب الأهلي: نادي شباب الأهلي – دبي الإماراتي نادي كرة قدم إماراتي تأسس عام 1958 في دبي، يرأسه الشيخ أحمد آل مكتوم، يلعب الفريق في دوري “أدنوك” الإماراتي للمحترفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *