قاهر برشلونة مرشح لقيادة الفريق خلفًا لتشافي

ذكرت تقارير إعلامية إسبانية ودولية أن هانزي فليك، المدير الفني السابق لفريق بايرن ميونخ والمنتخب الألماني لكرة القدم، أصبح من جديد مرشحًا قويًا لتدريب فريق برشلونة الإسباني، نعرض لكم آخر مستجدات مفاوضات هانزي فليك وبرشلونة ولمحة عن المدرب الألماني.

برشلونة وأزمة تشافي هيرنانديز

تشافي هيرنانديز هو المدير الفني لفريق برشلونة حتى هذه اللحظة، ولكنه ذكر في كانون الثاني/يناير الماضي أنه سيرحل بنهاية هذا الموسم، ثم تراجع عن قراره في منتصف نيسان/أبريل الماضي وتم الاتفاق على بقائه حتى 2025، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية “د ب أ”.

ورغم ذلك، ذكرت تقارير إنه يواجه خطر الإقالة بسبب حديثه عن الوضع المالي الصعب للنادي وعدم قدرة الفريق على المنافسة، وهو ما أغضب جوان لابورتا، رئيس النادي.

هانزي فليك يتفاوض مع برشلونة

وذكرت التقارير أن هانزي فليك (59 عاما) كان مرشحا منذ البداية، وقد ارتبط اسمه مؤخرا بالعودة لبايرن وتدريب تشيلسي، ولكن يتردد أنه رفض العرض الإنجليزي، لأن تدريب برشلونة هو أولويته.

وذكرت صحيفة “إل موندو ديبورتيفو” أن هانزي فليك أجرى محادثات مع ديكو، المدير الرياضي لبرشلونة، وأنه المرشح المفضل.

وأصبح هانزي فليك مديرًا فنيًا لبايرن ميونخ في خريف 2019، بشكل مؤقت في البداية، وقاد الفريق للفوز بسبعة ألقاب: لقبين للبوندسليغا، وكأس ألمانيا وكأس السوبر الألماني، ودوري الأبطال، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.

وتضمنت رحلة الفريق نحو التتويج بلقب دوري الأبطال الفوز على برشلونة 8-2 في دور الثمانية.

وتولى هانزي فليك تدريب المنتخب الألماني خلفًا ليواخيم لوف في 2021، ولكنه لم ينجح مع الفريق وودع منافسات كأس العالم 2022 من دور المجموعات، واضطر فليك للرحيل عن تدريب الفريق في الخريف الماضي بعد سلسلة من النتائج السلبية.

لمحة عن هانزي فليك

هانزي ديتر “هانزي” فليك (بالألمانية: Hansi Flick)، وُلد في 24 شباط/فبراير 1965 في مدينة هايدلبيرغ الألمانية، هو مدرب كرة قدم ألماني محترف ولاعب سابق، ومُدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم سابقًا، سبق وأن درب نادي بايرن ميونخ الألماني، وفاز فليك بدوري أبطال أوروبا بصفته مديرًا فنيًا لبايرن ميونخ، مكملاً بذلك ثاني ثلاثية قارية في تاريخ النادي. وفاز أيضًا بكأس العالم للأندية مع بايرن.

هانزي فليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *