إنتر ميلان يسعى لتصحيح المسار أمام فيورنتينا

سيسعى إنتر ميلان للعودة إلى المسار الصحيح، عندما يستضيف فيورنتينا، الذي قد يلحق بصاحب الأرض ثالث هزيمة على التوالي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، للمرة الأولى في ست سنوات، يوم السبت.

وبعدما خسر آخر مباراتين قبل التوقف الدولي أمام سبيتسيا المتواضع ويوفنتوس، يحتل إنتر المركز الثالث برصيد 50 نقطة، بفارق نقطتين خلف لاتسيو صاحب المركز الثاني وثلاث نقاط فقط عن روما خامس الترتيب.

وتعرض فريق المدرب سيموني إنزاغي لتسع هزائم هذا الموسم، ورغم أن اللقب يبدو في طريقه إلى نابولي، فإن إنتر يحتاج للحفاظ على مستواه في صراع المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية.

وفي 15 موسماً سابقاً خسر فيها إنتر تسع مباريات على الأقل بعد 27 مواجهة، أخفق الفريق في ضمان مقعد بالبطولات الأوروبية.

وهذه المرة الأولى التي يتكبد فيها إنتر هذا العدد من الخسائر بعد 27 مباراة منذ موسم 2011-2012 الذي أنهاه سادساً.

وعلى الأرجح لن تكون مهمته سهلة أمام فيورنتينا الذي لم يخسر في آخر خمس مباريات بالدوري وفاز في أربع منها ويسعى لتحقيق أول انتصار على ملعب إنتر منذ 2015.

وسجل اثنان من لاعبي فيورنتينا عشرة أهداف على الأقل في كل المسابقات، وهما آرتور كابرال (12) ولوكا يوفيتش (11) للمرة الأولى منذ 2017-2018، عندما حقق جيوفاني سيميوني (14) وجوردان فيريتو (10) هذا الإنجاز.

كما أنه يبادر بالتسجيل أيضاً، إذ جاءت 38% من أهداف فيورنتينا بالدوري هذا الموسم في أول 30 دقيقة، ولا يتفوق عليه سوى فيرونا (41%).

ويستضيف نابولي المتصدر منافسه ميلان صاحب المركز الرابع في قمة مشتعلة يوم الأحد، إذ تبدو تجربة لمواجهتهما في دور الثمانية بدوري الأبطال الشهر المقبل.

ويتفوق نابولي بفارق 19 نقطة أمام لاتسيو ما يعني أنه قد يحسم لقب الدوري للمرة الأولى خلال 33 عاماً الشهر المقبل.

ويأمل فريق المدرب لوتشيانو سباليتي في استغلال تعثر ميلان الذي خسر خمس مرات في آخر تسع مباريات، في ثاني أسوأ سلسلة بعد ليتشي (ست هزائم) وتلقت شباكه 16 هدفاً.

(رويترز)

آخر الأخبار: