بعد 7 سنوات من “الخيبة الأوروبية”.. باريس تودع مبابي

بعد سبع سنوات من الفشل في التتويج بلقب أبطال أوروبا، ينوي الدولي الفرنسي توديع ناديه باريس سان جيرمان، يوم الأحد المقبل، عندما يخوض مباراته الأخيرة على ملعب “بارك دي برانس”، خلال استضافته تولوز، في الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

بإقصائه من دور الأربعة للمسابقة القارية العريقة الثلاثاء إثر خسارته أمام ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 0-1 إياباً بعدما سقط بالنتيجة ذاتها ذهاباً قبل 10 أيام، سيستمر لهث باريس سان جيرمان عن المجد الأوروبي لعام آخر.

وهذا يعني أن مبابي لن يحصل على الوداع الذي كان يأمل فيه ببلوغ المباراة النهائية على ملعب ويمبلي في الأول من يونيو (حزيران)، وإنهاء فترة سبع سنوات مع نادي العاصمة دون الفوز بلقب المسابقة القارية العريقة.

وأبلغ مبابي بسرية مسؤولي سان جرمان في فبراير (شباط) الماضي بنيته في الرحيل عندما ينتهي عقده في نهاية الموسم الحالي.

لم يقل اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا ذلك علنًا أبدًا، ولم يؤكد إلى أين سيذهب بعد ذلك، ولكن يبدو من المؤكد أنه متجه إلى ريال مدريد الإسباني الطرف الثاني في المباراة النهائية لدوري الأبطال.

في هذه الأثناء، يأمل مبابي وناديه الحالي في إنهاء الموسم على أعلى مستوى، وتعزيز الصدارة بعدما ضمن اللقب الثالث توالياً والعاشر في المواسم الـ12 الأخيرة والثاني عشر القياسي، بانتظار تحقيق الثلاثية المحلية حيث توج بكأس الأبطال (الكأس السوبر) مطلع الموسم، وسيلاقي ليون في المباراة النهائية لمسابقة الكأس في 25 أمايو (يار) الحالي.

وسيحمل سان جرمان كأس البطولة الأحد على ملعبه وأمام جماهيره كونه توج به الأحد قبل الماضي عندما خسر موناكو امام مضيفه ليون 2-3، بعدما تعثر فريق العاصمة قبله بـ24 ساعة أمام ضيفه لوهافر 3-3.

وقال مبابي للصحافيين بعد الهزيمة أمام دورتموند: “ليس كل شيء يجب أن يُلقى في سلة المهملات. لا يزال لدينا أهداف ونهائي كأس فرنسا قادم”.

وأضاف “سنواصل العمل. سنحاول الفوز بالمباراة النهائية ثم سنقوم بتقييم الموسم وما هو الجيد وما الذي لم يكن جيدًا”.

لم يهُز مبابي الشباك في أي من مباراتي الذهاب والاياب ضد دورتموند، لكنه سجل 43 هدفًا في جميع المسابقات هذا الموسم، منها 26 هدفًا في الدوري.

وسيواصل مبابي أمله في إضافة المزيد إلى رصيده القياسي البالغ 255 هدفًا مع باريس سان جرمان والفوز بميدالية أخرى في نهائي الكأس بعدما توج حتى الآن بستة ألقاب في الدوري، وثلاثة في مسابقة الكأس ومثلها في كأس الأبطال، ولقبان في مسابقة كأس الرابطة التي ألغيت بعد نسخة 2020، وذلك في سبع سنوات في فريق مسقط رأسه.

وبعد مباراة الأحد، سيكمل باريس سان جرمان مشواره في الدوري بمباراتين خارج ملعبه أمام نيس الأربعاء المقبل في مباراة مؤجلة من الجولة الثانية والثلاثين، ومتز في 19 مايو (أيار) الحالي.

(أ ف ب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *