صلاح

هل انتهى زمن صلاح في ليفربول؟.. خمس نقاط تمهد للرحيل الوشيك

يومًا بعد يوم يكثر الحديث حول اقتراب رحيل النجم المصري محمد صلاح عن صفوف ليفربول في الصيف القادم، عقب نهاية الموسم الكارثي للفريق في بطولة الدوري الإنجليزي، حيث خسر الريدز اللقب، وبات حجز مقعد مؤهل للبطولات الأوروبية محل شك كبير بالنسبة للجماهير واللاعبين.

وكشف تقرير صحفي لصحيفة “ديلي ستار” الإنجليزية، اليوم الاثنين، أن محمد صلاح أخبر إدارة ناديه مؤخرًا برغبته في الرحيل عن الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، علمًا بأن عقد النجم المصري مع ليفربول يتنهي في حزيران/يوينو 2023، أي أنه لا يحق له الرحيل دون موافقة النادي الإنجليزي.

وقضى صلاح مواسم رائعةً رفقة الريدز، حيث عاد للبريميرليغ من البوابة الكبرى، محققًا أرقامًا غير مسبوقة بالنسبة لفريقه وكذلك بالنسبة للبطولة بأكمها، ومهما كان القرار الذي سيتخذه النجم المصري، سيبقى أحد أساطير النادي العريق، والبطولة المحلية الأهم على مستوى العالم.

خمس أسباب قد تمهد رحيل صلاح عن الريدز:

١- عدم تأهل ليفربول لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل سيكون الدافع الأكبر للنجم المصري من أجل التحوّل نحو تحدٍ جديد رفقة نادٍ يشارك في البطولة العريقة، وذات الأمر سيكون سببًا في موافقة الإدارة بالتخلي عن بعض نجوم الفريق، بهدف تقليص نفقات الموسم المقبل، في ظل عدم المشاركة في المسابقة الأهم.

٢- رحيل الألماني يورغن كلوب: بدأ الحديث، ولو بشكل خجول حتى الآن، حول الأمر، لكن انفصال المدرب عن الفريق وارد الحدوث عقب الكوارث التي حدثت حتى الآن، والمرشحة للزيادة خلال ما تبقى من الموسم، وكذلك الحديث عن رغبة الاتحاد الألماني بالتعاقد مع كلوب، ومن المعروف أن أحد أبرز أسباب تألق صلاح رفقة الريدز، تواجد المدرب الألماني على رأس الإدارة الفنية، وفي حال رحيله سيفكر النجم المصري بطريقة مختلفة حول مستقبله.

٣- استمرار العلاقة المضطربة مع ساديو ماني: مهما حاول المحيطون التعتيم على الخلافات بين صلاح واللاعب السنغالي، فإن الأيام العصيبة التي مرت على الفريق هذا الموسم، وغياب الروح خلال المباريات الأخيرة، والفشل الهجومي الكبير، دفع البعض للتأكيد على أن أيام الشراكة بينهما على وشك الانتهاء، وبات خروج أحد النجمين أقرب من أي وقت مضى.

٤- الانتقادات التي يتعرض لها صلاح مع كل إخفاق للفريق، والشعور بالظلم الكبير من الصحافة والمحللين، وكذلك بعض أساطير النادي الإنجليزي، على الرغم من تقديم النجم المصري موسمًا جيدًا على المستوى الفردي، وعلى الرغم من أداء الفريق المهزوز، ما يزال صلاح ينافس على صدارة الهدافين، ويبدو الأقرب للفوز بالحذاء الذهبي للموسم الجاري.

٥- حديث الصحف الأسبانية المطلعة: بدأت بعض الصحف العالمية وعلى رأسها القادمة من العاصمة مدريد، الحديث عن صفقة صلاح لريـال مدريد، وطريقة اللعب التي سيتبعها المدرب الفرنسي زين دين زيدان مع قدوم الملك المصري، الأمر الذي يكشف وجود تفكير جدي وحقيقي من قبل النادي الملكي، بالتعاقد مع لاعب فريق الريدز، لتعويض مغادرة كريستيانو رونالدو قبل موسمين، وكذلك تحدثت صحف متعددة عن وجود اهتمام من قبل باريس سان جيرمان الفرنسي، وكذلك بايرن ميونخ الألماني.