ليفركوزن

ليفركوزن يحافظ على صدارته للدوري الألماني بفوزه على كولن.. وليفاندوفسكي يقود بايرن ميونيخ إلى الفوز على فولفسبورغ

حافظ باير ليفركوزن على صدارته لترتيب الدوري الألماني لكرة القدم بفوزه على مضيفه كولن 4-صفر، فيما أنقذ البولندي روبرت ليفاندوفسكي بايرن ميونيخ من الخسارة وقاده للفوز على ضيفه فولفسبورغ (2 – 1)، كما فاز لايبزيغ بصعوبة على هوفنهايم 1-صفر في المرحلة الثانية عشرة الأربعاء.

وأبقى ليفركوزن على فارق النقطة مع بايرن، الثاني، ولايبزيغ، الثالث، بعدما رفع رصيده إلى 28 نقطة، مقابل 27 للفريقين الاخرين.

وفي المباراة الأولى، بادر ليفركوزن للضغط باكرًا على مرمى مضيفه المتعثر، صاحب المركز الخامس عشر، وسجل هدفين سريعين ،عبر ميتشيل فايزر ،الذي تابع كرة مرتدة من المدافع البلجيكي سيباستيان بورنوا ،بتسديدة يسارية من مسافة متوسطة في المرمى (الدقيقة 8)، والفرنسي موسى ديابي ،من تسديدة من خارج منطقة الجزاء على يمين الحارس (د 10).

وفي الشوط الثاني واصل الضيوف سيطرتهم، وسجلوا هدفين عبر التشيكي باتريك تشيك (د 54) والشاب فلوريان فيرنز، البالغ من العمر 17 عاماً، (د 59).

وشارك لاعب وسط الارتكاز، التونسي إلياس السخيري، مع كولن، ولم يظهر مستواه المعهود، الذي تألق من خلاله في الموسم الحالي من الـ”بونديسليغا”، وتم استبداله في الدقيقة 65.

وفي المباراة الثانية، أنقذ ليفاندوفسكي فريقه بايرن من الخسارة (0 – 1) أمام فولفسبورغ، بتسجيله ثنائية أكدت احقيته بأن يتوج ،يوم غد الخميس، بلقب جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لأفضل لاعب لعام 2020 “ذه بيست”.

وسجل ماكسميليان فيليب هدف السبق سريعًا ،من كرة مقصية من مسافة قريبة، عجز مانويل نوير عن صدها (د 5).

وأدرك ليفاندوفسكي التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، إثر تمريرة من الفرنسي كينغسلي كومان (د 45+1)، وأضاف الثاني بعدما تقدم بالكرة وتلاعب بالمدافعين وسدد كرة قوية في المرمى (د 50).

وتجاوز البولندي حاجز الـ 250 في البوندسليغا، إذ بهدفي اليوم، أصبح رصيده 251 هدفاً، مع كل من بايرن وفريقه السابق بوروسيا دورتموند، كما عزز رصيده في صدارة ترتيب الهدافين ليصبح 15 هدفًا.

وسبق له أن سجل 71 هدفًا في 63 مباراة في جميع المسابقات منذ انطلاق الموسم الماضي 2019-2020 مرورًا بالموسم الحالي، وذلك الرصيد يتجاوز رصيد أي لاعب آخر في أندية البطولات الأوروبية الخمس الكبرى.

وفي المباراة الثالثة، جاء هدف الفوز للايبزيغ عن طريق النمسوي يوسف بولسن (د 60).

وفي بقية المباريات تواصلت محن شالكه بخسارته أمام ضيفه فرايبورغ (0 – 2)، فيما خسر أرمينيا بيليفيلد أمام ضيفه أوغسبورغ (0 – 1).

(أ ف ب – فخر العرب)

اقرأ أيضًا:

صلاح وفيرمينو يقودان ليفربول إلى تجاوز توتنهام في قمة الدوري الإنجليزي