صلاح وفيرمينو

صلاح وفيرمينو يقودان ليفربول إلى تجاوز توتنهام في قمة الدوري الإنجليزي

قاد صلاح وفيرمينو فريقهما ليفربول لفوز مثير أمام توتهام، في قمة الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الأربعاء، بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب “أنفيلد”، والذي كان الأجمل والأكثر إثارة في المسابقة حتى الآن.

وانتهت القمة بين متصدري جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، قبل المباراة، بتغلب الريدز على السبيرز (2 – 1)، لحساب الجولة 13 من عمر المسابقة.

وفي شوط أول سيطر عليه أصحاب الأرض طولًا وعرضًا، تقدم المصري محمد صلاح بالهدف الأول في اللقاء في الدقيقة 26، من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، اصطدمت بقدم المدافع إيريك داير، سكنت الزاوية اليسرى لحارس السبيرز هوغو لوريس.

ورد توتنهام عبر كرة مرتدة سريعة، كسر من خلالها النجم الكوري الجنوبي هيونغ مين سون التسلل، وانفرد بالحارس البرازيلي أليسون بيكر، مسجلًا هدف التعادل.

وتحسن أداء السبيرز الهجومي في الشوط الثاني من المباراة، وهدد دفاعات الريدز في أكثر من هجمة، أبرزها إصابة المهاجم الهولندي ستيفان بيرجوين العارضة، ليرد السنغالي ساديو ماني بإصابة العارضة في هجمة خطيرة لليفربول.

ونجح البرازيلي روبيرتو فيرمينو في اقتناص الفوز لفريقه ليفربول، بتسجيله هدف الفوز الغالي برأسية في الدقيقة 89، بعد متابعته لكرة ركنية أرسلها أندي روبيرتسون، لينتهي اللقاء بفوز ثمين لأصحاب الأرض.

واستحق صلاح وفيرمينو أعلى تقييم في المباراة، بحسب موقع “هوسكورد“، حيث حصل الفرعون المصري على تقييم (8.1 من 10)، وصيفًا لزميله البرازيلي (8.5).

وبهذا الفوز، اقتنص ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز من منافسه توتنهام، ورفع رصيده للنقطة 28، وتجمد رصيد سبيرز عند النقطة 25 في المركز الثاني.