بمشاركة نجمين عربيين

بمشاركة نجمين عربيين.. تعادل نابولي وإنتر ميلان

بمشاركة نجمين عربيين في مواجهة نابولي وإنتر ميلان، فاز الأخير بهدف نظيف، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات المرحلة الثانية عشر من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وأسفرت باقي مباريات الجولة، التي جرت الأربعاء، عن تعادل يوفنتوس مع ضيفه أتالانتا (1 – 1)، وفيورنتينا مع ضيفه ساسولو بنفس النتيجة، وسبيزيا مع بولونيا (2 – 2)، وبارما مع كالياري بدون أهداف، فيما فاز إنتر على ضيفه نابولي (1 – 0)، وسامبدوريا على مضيفه فيرونا (2 – 1).

ورغم تعادله الثاني على التوالي في المسابقة، احتفظ ميلان بصدارة ترتيب البطولة، برصيد 28 نقطة، فيما رفع جنوا رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع).

وعجز ميلان وجنوا عن هز الشباك خلال الشوط الأول، بعدما تبارى لاعبوهما في إهدار جميع الفرص، قبل أن تأتي الأهداف خلال الشوط الثاني.

وبادر ماتيا ديسترو بالتسجيل لمصلحة جنوا، في الدقيقة 48، لكن سرعان ما تعادل ديفيد كالابريا لميلان.

وعاد ديسترو لهز الشباك من جديد، عقب إحرازه الهدف الثاني لجنوا، في الدقيقة 60، غير أن بيير كالولو أحرز هدف التعادل لميلان، ليحافظ على سجل فريقه خاليًا من الهزائم في البطولة خلال الموسم الحالي.

وحافظ إنتر على صحوته في البطولة، بعدما حقق انتصاره الخامس على التوالي، بفوزه الثمين (1 – 0) على ضيفه نابولي.

وارتفع رصيد إنتر إلى 27 نقطة في المركز الثاني، في حين تجمد رصيد نابولي عند 23 نقطة في المركز الرابع.

تقمص المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو دور البطولة في اللقاء، عقب تسجيله هدف إنتر الوحيد في الدقيقة 73 من ركلة جزاء، نال على إثرها لورينزو إنسيني لاعب نابولي بطاقةً حمراء في الدقيقة 71، لاعتراضه على قرار حكم اللقاء.

وشهدت المباراة تواجد أسماء عربية، بمشاركة نجمين عربيين، حيث دخل النجم المغرب أشرف حكيمي مع الإنتر في المباراة، كبديل من الدقيقة 77، وفي الطرف المقابل، شارك النجم الجزائري فوزي غلام  مع نابولي، أيضًا كبديل في الدقيقة 84.

بهذا الهدف، رفع لوكاكو رصيده التهديفي في المسابقة هذا الموسم إلى 10 أهداف، ليتقاسم صدارة ترتيب الهدافين حاليًا مع النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش، لاعبي يوفنتوس وميلان على الترتيب.

(د ب أ – فخر العرب)