إلغاء حفل رافاييل نادال في رولان غاروس

ألغى منظمو بطولة فرنسا المفتوحة للتنس حفلًا كان مقررًا لتوديع النجم الإسباني رافاييل نادال، الفائز باللقب 14 مرة، بعدما لمح بأن مشاركته في نسخة العام الجاري لن تكون الأخيرة.

الموعد المتوقع لاعتزال رافاييل نادال

كان من المتوقع أن يعتزل رافاييل نادال (38 عامًا) بنهاية الموسم الجاري، لكنه قال إنه غير متأكد من أن بطولة العام الجاري من رولان غاروس ستكون الأخيرة له، بحسب ما نقلت وكالة “رويترز “.

بيان رولان غاروس بخصوص رافاييل نادال

ومن جانبها أكدت مديرة البطولة أميلي موريسمو بأن رافاييل نادال أبلغها بالفعل بتراجعه عن قراره.

وأضافت: “خططنا بالفعل لتكريم رافاييل نادال، لكنه أبلغنا مسبقًا بما قاله بأنه ليس متأكدًا من أنها ستكون مشاركته الأخيرة في رولان غاروس”.

وتابعت: “يبدو أن رافاييل نادال يريد ترك الباب مفتوحًا لعودته في العام المقبل، لذا لن ندفعه لاتخاذ أي قرار”.

رافاييل نادال وفيدرير مثل ميسي ورونالدو

لقد عاشت تلك المنافسة بين الطرفين رافاييل نادال وروجيه فيدرير لسنوات طويلة، وأصبح كلاهما المثل والقدوة لكل نجوم التنس في العالم، وليس التنس فحسب، بل أيضًا بالنسبة لباقي الرياضات، إنها منافسة مثل تلك التي كانت بين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو في كرة القدم، منافسة قائمة على الحب والاحترام المتبادل بين لاعبين من أعظم الأساطير في تاريخ اللعبة، بحسب ما كتبت وكالة الأنباء الألمانية “د ب أ”.

رافاييل نادال في رولان غاروس

وبعد اعتزال فيدرير بعامين، لم يصل الأمر إلى النهاية بعد بالنسبة للماتادور رافاييل نادال، الذي سيخوض منافسات فردي الرجال ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس)، وهي البطولة التي من المرجح أن تكون الأخيرة في مسيرته بعد سنوات من العطاء.

مركز رافاييل نادال في تصنيف التنس

ورغم احتلاله المركز 276 عالميًا في تصنيف الرجال، يبقى رافاييل نادال اسمًا مهمًا في عالم كرة المضرب، ويبقى دائمًا مرشحًا للفوز بالبطولات حتى مع اقترابه من دخول عامه الـ38 في الثالث من حزيران/يونيو المقبل.

بداية رافاييل نادال في البطولة الكبرى

كانت بداية قصة رافاييل نادال مع البطولات الكبرى (غراند سلام) في عام 2002، حينما وصل إلى الدور قبل النهائي من بطولة ويمبلدون للشباب، وبعد ذلك أصبح أصغر لاعب يصل إلى الدور الثالث من بطولة الكبار في العام التالي، حيث كان عمره 17 عامًا فقط.

أول لقب لرافاييل نادال

وفي عام 2005، توج نادال بأول ألقابه في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس)، حينما كان عمره 19 عامًا، ليصبح أصغر لاعب في التاريخ يتوج بلقب من بطولات (غراند سلام)، وتبدأ مع ذلك قصة لم تكتب نهايتها حتى الآن.

إنجازات رافاييل نادال

إنها قصة عشق البطولات ومطاردة الأرقام، حيث أنه احتكر لقب (رولان غاروس) في الفترة ما بين عامي 2005 و2008، قبل أن ينهي روجر فيدرير احتكاره في عام 2009، لكنه عاد مجددًا للفوز باللقب في العام التالي، وواصل التتويج بالبطولة التي تقام في الملاعب الرملية حتى عام 2014، ثم أعقب ذلك فترة احتكار أخرى بين عامي 2017 و2020.

وبعد انتشار جائحة كورونا، فاز نادال بلقب رولان غاروس مرة واحدة فقط عام 2022، وهو العام نفسه الذي شهد تتويجه ببطولة أخرى من (غراند سلام)، متمثلة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

وكانت المرة الأولى التي فاز فيها نادال بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس عام 2009، وانتظر 13 عامًا أخرى للفوز باللقب الثاني.

رافاييل نادال في ويمبلدون وأمريكا المفتوحة

وفي ويمبلدون، حقق نادال اللقب مرتين، الأولى عام 2008 والثانية عام 2010، كما توج بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس أربع مرات أعوام 2010 و2013 و2017 و2019.

لمحة عن رافاييل نادال

رافاييل نادال ولد عام 1986 في مدينة مايوركا الإسبانية، ووالده رجل أعمال، فيما كان عمه توني نادال لاعب تنس سابق، وعمه الآخر ميغيل أنخيل نادال لاعبًا لكرة القدم، حيث سبق له اللعب في ريال مايوركا وفي برشلونة في تسعينيات القرن الماضي.

وربما يكون نادال في عامه الأخير بملاعب التنس، لكن بطولة رولان غاروس عشقه الأول، والتي أكسبته لقب ملك الملاعب الرملية، ستكون مكافأة رائعة لنهاية مسيرة كبيرة لنجم كبير، خلد اسمه بحروف من ذهب في عالم التنس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *