تاريخ باير ليفركوزن يتطلع لخط سطر جديد

من المنتظر أن يُكتب في تاريخ باير ليفركوزن سطر جديد، ومواصلة مسيرة الفريق الألماني القياسية التاريخية الخالية من الهزائم على المستوى المحلي، وإنهاء الموسم بحصد ثنائية تاريخية، حينما يواجه كايزرسلاوترن، يوم السبت الموافق 25.05.2024، في نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم.

باير ليفركوزن وكاتب التاريخ تشابي ألونسو

توج باير ليفركوزن تحت قيادة مدربه الإسباني الشاب تشابي ألونسو بلقب البوندسليغا للمرة الاولى في تاريخه، ويطمح الآن للقب الكأس، بعد ثلاثة أيام من خسارته أمام أتالانتا الإيطالي 0-3 في نهائي الدوري الأوروبي، لتنتهي المسيرة القياسية للفريق، والتي امتدت لـ51 مباراة دون هزيمة على مستوى كافة المسابقات.

تشاكا يحفز لاعبي باير ليفركوزن

وحاول لاعب باير ليفركوزن، السويسري غرانيت تشاكا، إعادة الثقة لزملائه، بعد الخسارة أمام اتالانتا وقال: “نحن لا نكترث للسجل الخالي من الهزائم، الأمر يتعلق باللعبة، ولسوء الحظ، خسرنا النهائي الأوروبي”.

تشكيلة باير ليفركوزن المتوقعة في نهائي كأس ألمانيا

ومن المتوقع أن يكون تشاكا على رأس تشكيلة باير ليفركوزن في نهائي كأس ألمانيا أمام كايزرسلاوترن، في ظل طموح مدربه تشابي ألونسو لحصد لقب كأس ألمانيا للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن فاز باللقب في موسم 2015-2016 كلاعب في صفوف بايرن ميونخ.

ومن المتوقع أن يفسح الحارس الأساسي والقائد لوكاس هراديكي المجال أمام مشاركة ماتي كوفار، المتخصص في مباريات الكأس، كما من المتوقع أن يشارك فلوريان فيرتز، أفضل لاعب في الموسم المنصرم من البوندسليغا 2023 / 2024، ومن أمامه سيشارك المهاجم النيجيري فيكتور بونيفاس على حساب باتريك تشيك.

وسيتنافس غوناس هوفمان والدولي المغربي أمين عدلي على المشاركة في خط هجوم باير ليفركوزن، كما يعتبر يوسيب ستانيسيتش أحد الخيارات في خط الدفاع، إلى جانب غوناثان تاه، وستكون هذه هي المواجهة الأخيرة للمدافع الكرواتي بقميص فريقه، إذ تنتهي إعارته من صفوف بايرن ميونخ بعدها مباشرة.

احصائيات فريق باير ليفركوزن أمام كايزرسلاوترن

وسبق لفريق باير ليفركوزن الفوز بلقب كأس ألمانيا مرة واحدة من قبل في موسم 1992-1993، فيما حصد كايزرسلاوترن المنافس بدوري الدرجة الثانية اللقب مرتين في موسمي 1989- 1990 و1995-1996، كما بلغ نهائي البطولة في موسم 2002-2003، لكنه خسر على يد بايرن ميونخ.

ويعتبر كايزرسلاوترن أول فريق غير منافس بالبوندسليغا يبلغ نهائي الكأس منذ أن حقق دويسبورغ الإنجاز ذاته في موسم 2010-2011، وتكرر الأمر 12 مرة في التاريخ، لكن الفرق المنافسة في الدرجات الدنيا حصدت اللقب مرة واحدة من قبل.

والتقى باير ليفركوزن مع كايزرسلاوترن ست مرات من قبل في كأس ألمانيا، وسجل كل منهما ثلاثة انتصارات، علماً بأن كايزرسلاوترن فاز ثلاث مرات فقط في آخر 27 مواجهة مع ليفركوزن.

وتقابل الفريقان 56 مرة في الدوري الألماني أخرها في 2012، ويتفوق باير ليفركوزن بـ26 انتصاراً مقابل 18 انتصاراً لكايزرسلاوترن، وتعادلا 12 مرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *