والد توني كروس: ولدي يتمتع بالثقة.. والضغوط والتوقعات كانت هائلة

أثنى النجم الألماني السابق ستيفان إيفينبرغ، على أداء منتخب ألمانيا في مباراتيه الوديتين أمام فرنسا وهولندا، خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة، مشيدًا أيضا بالمستوى الذي ظهر به النجم المخضرم توني كروس مع الماكينات.

وفاز المنتخب الألماني (2-0) على نظيره الفرنسي يوم السبت الماضي، قبل أن يتغلب (2-1) على هولندا، أول أمس الثلاثاء، ضمن استعداداته للمشاركة في يورو 2024 التي تقام على ملاعبه هذا الصيف.

وقال إيفينبرغ في عمود ببوابة (تي أونلاين) الإخبارية، اليوم الخميس، إن الفوزين جعلا منتخب ألمانيا “أحد المرشحين الأوفر حظا” للتتويج باللقب القاري.

وأبدى إيفينبرغ والمدرب المحنك فيليز ماغات، الفائز بأمم أوروبا (يورو 1980)، إعجابهما بتوني كروس الذي تراجع عن قرار اعتزاله الدولي، الذي اتخذه منذ 3 سنوات، وتولى قيادة خط الوسط، مما منح فريق المدرب يوليان ناجلسمان بعض الاستقرار، الذي كان في أمس الحاجة إليه.

وتحدث إيفينبرغ عن كروس قائلا “إنه يجسد بالضبط ما افتقده المنتخب الألماني في الأشهر الأخيرة. لم يكن هناك أي شخص يتولى المسؤولية بهذه الطريقة، ويتواجد من أجل الآخرين، ويشع بالهدوء ورباطة الجأش. لقد أعاد كروس ذلك لهذا الفريق”.

واعترف ماغات بأنه كان متشككا في البداية بشأن عودة كروس، لاعب ريال مدريد، الفائز بكأس العالم 2014 مع منتخب ألمانيا.

وصرح ماغات لمحطة (سكاي) التلفزيونية “لم أكن أعرف أيضا حالة كروس وكيف سيستقبله الفريق. لكنه كان رائعا. لقد كان القائد منذ البداية”.

من جانبه، يشعر رولاند كروس، والد توني، المدرب السابق لفريق غرايفسفالد، الناشط بدوري الدرجة الرابعة الألماني، بسعادة بالغة أيضا بهذه العودة، قائلا إنه كان يدرك جيدا أن هناك بعض الشكوك بشأن مستوى نجله قبل المباراتين الوديتين.

وقال كروس الأب لصحيفة “أوستسي تسايتونغ” الألمانية اليومية: “الضغوط والتوقعات كانت هائلة بشأن توني. لذا بالطبع فإن الأمر كان أفضل بعودته بهذا الأداء في المباراتين”.

أكد والد كروس “توني يستطيع تهدئة المباراة من خلال ثقته التي يتمتع بها حينما يستحوذ على الكرة، وهو أمر جيد للمنتخب الألماني”.

(د ب أ)