بونو يسعى إلى فك عقدة “الحارس الأجنبي” في ديربي الرياض

لم يعرف الهلال الفوز في مبارياته بديربي الرياض التي يبدأها بحارس أجنبي يقابله آخر سعودي للفريق الأصفر، منذ اعتماد تسجيل حراس المرمى الأجانب قبل 5 مواسم.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم وافق في يونيو 2017 على أن يكون حارس المرمى ضمن اللاعبين المحترفين الأجانب بدءا من موسم 2017-2018 حينها تعاقد الهلال مع الدولي العماني السابق علي الحبسي الذي استمر في الفريق الأزرق حتى صيف 2019.

ويلعب قطبا الرياض مباراة الديربي يوم الجمعة بآمال مختلفة إذ يسعى الهلال صاحب الأرض إلى الابتعاد عن أقرب ملاحقيه النصر، إذ يتصدر الأزرق الترتيب بـ38 نقطة بينما يقع النصر ثانيا بـ34 نقطة.

ومنذ مطلع الموسم الحالي اعتمد النصر بشكل كبير على الحارس المحلي إذ غاب الكولمبي دافيد أوسبينا بسبب الإصابة بينما تناوب وليد عبدالله ونواف العقيدي وراغد النجار على الحراسة.

وشارك وليد عبدالله في مباراة واحدة بينما تلاه راغد في مباراتين ليحصل العقيدي على الحصة الأكبر من الدقائق إذ شارك في 11 لقاء دوريا.

واعتمد الهلال على أسماء أجنبية لحراسة مرماه في مناسبتين كانت الأولى مطلع موسم 2017 – 2018 بتعاقده مع العماني علي الحبسي والثانية بالتوقيع مع الدولي المغربي ياسين بونو.

وفي موسمه الأول مع الهلال لم يشارك علي الحبسي أمام النصر ذهابا أو إيابا إذ كان على دكة الفريق في اللقاءين، حينها فاز الهلال في مباراة الدور الأول 2-1 قبل أن يتعادل إيابا بهدفين لمثلهما.

وفي موسم 2018-2019 شارك الحبسي أمام النصر الذي وقف وليد عبدالله في حراسة مرماه في لقاء الدور الأول حينها انتهت المباراة بهدفين لمثلهما بينما عرفت مباراة الإياب إثارة عندما حقق النصر بقيادة حارسه وليد فوزا قاتلا جاء عن طريق رأسية المدافع البرازيلي برونو أوفيني في مرمى علي الحبسي لينتهي اللقاء بفوز أصفر قوامه 3-2.

ويعول الهلال على حارس مرماه المغربي ياسين بونو في الموسم الحالي الذي لم تهتز شباكه في بطولة الدوري سوى 6 مرات من أصل 12 مشاركة منهيا 8 مباريات بشباك نظيفة.

(العربية نت)