المونديال يفتقد الثلاثي الناري.. ولأسباب مختلفة

أحد أفضل الثلاثيات الهجومية في أوروبا، وربما الأفضل في السنوات الأخيرة، ستفتقدها نسخة كأس العالم القادمة “قطر 2022” والحديث عن الثلاثي الهجومي السابق لفريق ليفربول الإنجليزي.

ولم ينجح النجم المصري محمد صلاح في قيادة الفراعنة لبلوغ المونديال للمرة الثانية على التوالي، بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام السنغال في المواجهة الحاسمة الشهيرة بين المنتخبين بداية العام.

وكان الفراعنة بقيادة نجم الريدز، قاب قوسين أو أدنى من بلوغ مونديال العرب، وتقدموا بهدف نظيف في لقاء “القاهرة” قبل أن يقهرهم زملاء ساديو ماني في لقاء الأياب في السنغال بعد تعديل النتيجة ومن ثم التفوق بركلات الترجيح.

قصة حزينة أخرى باستبعاد روبيرتو فيرمينو من قائمة البرازيل المشاركة في كأس العالم بقرار فني من مدرب السامبا تيتي بسبب امتلاكه خيارات هجومية عديدة.

وفضل تيتي عدد من العناصر على فيرمينو على الرغم من الموسم المميز الذي يقدمه نجم الريدز في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

وسيغيب النجم السنغالي ساديو ماني عن نهائيات مونديال قطر 2022 لاصابته في ساقه اليمنى، ليكمل غياب ثلاثي رائع شغل أوروبا والعالم في الأعوام القليلة الأخيرة.

وأعلن طبيب المنتخب مانويل ألفونسو في حساب “أسود التيرانغا” على موقع تويتر “للأسف، أظهر فحص الرنين المغناطيسي اليوم (الخميس) ان تطوّر (التعافي) ليس ملائمًا كما كنا نعتقد، ونحن مضطرون آسفين لإعلان انسحاب ساديو من كأس العالم”.

ولعب ماني مع الريدز مدة ست سنوات قبل انتقاله لصفوف بايرن ميونخ الألماني الصيف الفائت، وشكّل مع صلاح وفيرمينو ثلاثي هجومي مشهود، وحققوا معًا عدة ألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا عام 2019، والدوري الإنجليزي الممتاز بعد غيابه الطويل عن خزائن الفريق الأحمر.