قبل التحاقه ببطل تركيا.. نظرة على أرقام تريزيغيه طوال مسيرته

بات لاعب منتخب مصر ونادي أستون فيلا الإنجليزي، محمود حسن تريزيغيه، على أعتاب الانضمام لنادي طرابزون سبور، بطل الدوري التركي، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وكشفت تقارير إعلامية عن توصل جميع أطراف المفاوضات إلى اتفاق، ينتقل على إثره تريزيغيه لصفوف طرابزون، لمدة 4 أعوام، وبصفقة مالية تصل قيمتها بشكل إجمالي إلى 6 مليون يورو (6.2 ملايين دولار).

وقال الصحفي فابريزيو رومانو الخبير في سوق الانتقالات عبر صفحته في “تويتر”: “أكد تريزيغيه على مغادرة أستون فيلا، اتفاق كامل بين جميع الأطراف”.

وأضاف فابريزيو: “سيصل تريزيغيه إلى إسطنبول الليلة مع وكيله، لإجراء فحوصات طبية وتوقيع العقد”.

وذكر موقع “سي إن إن بالعربية” أن النجم المصري تريزيغيه كان قد لعب مع نادي باشاك شهير التركي على سبيل الإعارة، الموسم الفائت، وظهر في 13 مباراة مع الفريق، سجل خلالها 6 أهداف وصنع 4 آخرين.

وخاض تريزيغيه تجربة مع قاسم باشا خلال عام 2017، ليرحل بعد ذلك إلى أستون فيلا فى صيف 2019، مقابل عشرة ملايين يورو (10 ملايين ونصف دولار).

يشار إلى أن تريزيغيه بدأ مسيرته الكروية مع نادي الأهلي المصري، ثمّ أندرلخت وموسكرون البلجيكيينِ، قبل الانضمام إلى قاسم باشا، يليه أستون فيلا، وأخيرًا باشاك شهير.

لعب تريزيغيه (27 عامًا) 275 مباراة طوال مسيرته، أحرز خلالها 55 هدفًا، وصنع 42 آخرين.

لأول مرة في الأبطال

وبعد انتقاله بشكل رسمي إلى النادي التركي، سيضمن تريزيغيه مشاركته في دوري أبطال أوروبا، وذلك لأول مرة في مسيرته الاحترافية.

آخر الأخبار: