بلماضي: الفوضى سيطرت على تحضيرات الجزائر لكأس الأمم الإفريقية

أكد مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم، جمال بلماضي، اليوم الأحد، بالجزائر، أن تحضيرات “الخضر” لنهائيات كأس أمم إفريقيا (2021)، التي جرت فعاليتها بالكاميرون من 9 كانون الأول/يناير إلى 6 شباط/فبراير،كانت “فوضوية وغير ملائمة تمامًا لمنافسة من هذا المستوى” .

وأوضح بلماضي، خلال ندوة صحفية عقدها في “المركز الفني الوطني” بمدين سيدي موسى (الجزائر)، قبل شهر من المواجهة المزدوجة الفاصلة المؤهلة لمونديال قطر 2022 ضد منتخب الكاميرون (25 و29 آذار/مارس المقبل على التوالي): “تحضيرات المنتخب الوطني لكأس إفريقيا كانت فوضوية”، وأضاف بلماضي: “أنا أتكلم عن منتخب الجزائر لأن تحضيرات المنتخبات الأخرى لا تعنيني.. أنا أهتم بشؤوني”،.

وتابع: “في السنوات الأخيرة، نجحنا في تحقيق نتائج إيجابية لما توفرت الظروف المناسبة، وإخفاق الكاميرون كان نتيجةً حتميةً لظروف غير مناسبة”.

وأكد بلماضي أن “خمسة عناصر فقط من التشكيلة لم تصب بفيروس كورونا كوفيد-19، الأمر الذي خلق لنا تعقيدات كبيرة في تحديد التشكيلة، ولم نتوفر على مجموع التعداد طيلة المنافسة” .

وبهذا الخوص، أوضح مدرب الجزائر: “يتعين علينا في المقام الأول الإشادة بالمجهودات التي قام بها الطاقم الطبي للمنتخب.. لقد كانت الوضعية صعبة جدًا وكنا نخضع في كل صباح لاختبارات الكشف عن كوفيد-19،وكان الخوف ينتابنا كل مرّة من فقدان خدمات عناصر أخرى بسبب هذا الفيروس”، مضيفًا: “لقد بدى التعب واضح على اللاعبين الذين لم تكن لهم القدرة حتى على الركض.. لقد بلغوا حينها مستوى بدني متدني للغاية وهذا الأمر بدا جليًا في الحصص التدريبية”.

ويلتقي زملاء قائد “محاربي الصحراء” رياض محرز، فريق “الأسود غير المروضة” يوم الجمعة الموافق لـ25 مارس المقبل بملعب “جابوما” بمدينة دوالا، ضمن لقاء الذهاب، أما مباراة العودة، من الدور الثالث المؤهل مباشرةً إلى المحفل العالمي، فستكون يوم الثلاثاء الموافق لـ29 مارس 2022 بملعب “مصطفى تشاكر” بالبليدة.

وقبل مقابلة الذهاب، ستجري كتيبة جمال بلماضي، ابتداء من 21 مارس المقبل، معسكرًا تحضيريًا مغلقًا بمالابو (غينيا الاستوائية)، قبل الالتحاق بالعاصمة الاقتصادية للكاميرون “دوالا” لمواجهة المنتخب الكاميروني بملعب “جامبوما”.

(و أ ج)

آخر الأخبار: