منتخب المغرب

منتخب المغرب يقترب من الدور النهائي لتصفيات المونديال بعد اكتساحه غينيا بيساو

فاز منتخب المغرب على مضيفه منتخب غينيا بيساو بثلاثية نظيفة، السبت، في الدار البيضاء، ضمن الجولة الرابعة لمجموعته (التاسعة) في التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2022، الذي سيقام في في قطر.

وبذلك، اقترب المنتخب المغربي خطوةً كبيرةً من التأهل للدور النهائي من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، حيث حقق “أسود الأطلس” العلامة الكاملة، بالفوز في ثلاثة انتصارات من ثلاثة مباريات خاضوها بعد تأجيل مباراة الفريق أمام المنتخب الغيني في لقاء الجولة الثانية في أيلول/سبتمبر الماضي، وذلك بسبب الأحداث السياسية التي شهدتها غينيا ومنعت من إقامة المباراة.

وتألق المهاجم أيوب الكعبي في اللقاء، وسجل هدفين، الأول جاء في الدقيقة العاشرة من زمن المباراة، قبل أن يسجل الهدف الآخر في الدقيقة، في حين سجل أيمن برقوق هدفًا في الدقيقة 20 من زمن المباراة.

ورفع منتخب المغرب رصيده للنقطة التاسعة من 3 انتصارات، في صدارة الترتيب، في حين يتوقف رصيد غينيا بيساو عند 4 نقاط، في المركز الثاني، في حين توقف رصيد غينيا عند 3 نقاط من 3 مباريات، بينما يتذيل السودان المجموعة برصيد نقطتين.

ويمكن للمغرب التأهل للدور النهائي من التصفيات في حالة فوزه في اللقاء المقبل، الذي سيقام يوم الثلاثاء المقبل أمام غينيا.

منتخب السودان يواصل التعثر

وتعادل المنتخب السوداني مجددًا على مضيفه الغيني (2 – 2)، السبت أيضًأ، في مدينة أغادير المغربية، في افتتاح الجولة الرابعة من منافسات ذات المجموعة.

وانتظرت غينيا الشوط الثاني لافتتاح التسجيل عبر مهاجم كيرات ألماتي الكازخستاني جوزيه كانتي في الدقيقة 48، وأدرك السودان التعادل بعد 16 دقيقة بواسطة أحمد محمود (64)، لكن فرحته لم تدم سوى ثلاث دقائق حيث منح مهاجم كليرمون الفرنسي محمد بايو التقدم لغينيا (67)، قبل أن ينقذ لاعب وسط المريخ أمير كمال السودان من الخسارة بإدراكه التعادل في الدقيقة 88.

وكان المنتخبان تعادلا (1 – 1)، الأربعاء، في مدينة مراكش المغربية، في الجولة الثالثة.

جدبر بالذكر أن منتخبات غينيا وغينيا بيساو والسودان اختارت المغرب لخوض مبارياتها البيتية، كون الأولى منعت من قبل الاتحاد الدولي (فيفا) لاستضافة المباريات بالنظر إلى الوضع السياسي في البلاد، فيما لا تستجيب ملاعب المنتخبين الثاني والثالث لمعايير الفيفا.

ويتأهل الى الدور الحاسم الذي يحدد هوية ممثلي القارة السمراء الخمسة في النهائيات بموجب مباراتي ذهاب وإياب، أصحاب المركز الأول في المجموعات العشر.

(فخر العرب – وكالات)

آخر الأخبار: