رونالدو

رونالدو “ملك الأرقام”.. عرض تفصيلي لمسيرته خلال عشرين عامًا

عرض الموقع الرسمي لنادي مانشستر يونايتد، أرقام النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو، الذي عاد إلى “أولد ترافورد”، الذي شهد بداية سطوع نجوميته في عالم كرة القدم.

وكتب موقع مانشستر يونايتد، قبل سرد أرقام الدون: “غالبًا ما يوصف لاعبنا الجديد كريستيانو رونالدو بأنه أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور.. لكن إلى أي مدى كان جيدًا خلال مسيرته المهنية التي بدأت في عام 2002 واستمرت في الازدهار بعد ما يقرب من عقدين من الزمن؟”.

وتابع الموقع: “فيما يلي قائمة طويلة ببعض أكثر أرقام المهاجم البرتغالي إثارة للإعجاب، والتي قد لا يتم التغلب على بعضها أبدًا”.

دوري أبطال أوروبا

سجل رونالدو 134 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، وهو يتفوق بـ 14 هدفًا على منافسه الأبدي ليونيل ميسي في قائمة جميع الأوقات.

ومن الواضح أن كريستيانو ودوري أبطال أوروبا مزيج مثالي، فقد حقق انتصارات في المباريات نهائية (خمسة) أكثر من أي لاعب آخر، وسجل 67 هدفًا في الأدوار الإقصائية (أكثر من أي شخص آخر: ميسي، روبيرت ليفاندوفسكي، كريم بنزيما وراؤول غونزاليس)، ويحمل أيضًا الرقم القياسي المسجل في موسم واحد (17 هدفًا في موسم 2013/2014).

ومع ذلك، وفي البطولة القارية الأكبر على مستوى أوروبا، فإن النجم البرتغالي ليس أنانيًا، حيث أن لا أحد يستطيع التغلب عليه في إجمالي تقديم التمريات الحاسمة (42 تمريرة حاسمة).

كما أنه على بعد مباراة واحدة فقط من معادلة رقم زميله السابق إيكر كاسياس في عدد المشاركات، بـ177 مباراة في المسابقة.

مع المنتخب البرتغالي

كريستيانو، لاعب البرتغال الأكثر خوضًا لمباريات دولية، متعادلًا حاليًا برصيد 109 أهدافًا دولية مع المنتخب الإيراني علي دائي، على الرغم من أنه لا شك في أنه سيكسر هذا الرقم، وربما يمكن أن يحدث هذا في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

ويحمل النجم البرتغالي الرقم القياسي للهاتريك الدولي (تسعة)، بما في ذلك واحد للبرتغال ضد إسبانيا في كأس العالم 2018، مما جعله أكبر هداف بالثلاثية في المسابقة.

ورونالدو هو أول لاعب كرة قدم لعب في خمس بطولات أوروبية، في 2004 و2008 و2012 و2016 و2021، وبطبيعة الحال، سجل “الدون” في كل مسابقة منهم.

وكريستيانو هو اللاعب الوحيد الذي سجل في 12 بطولة دولية متتالية.

السجل التهديفي

رونالدو سجل أهدافًا تنافسية أكثر من أي شخص آخر في تاريخ كرة القدم.

وكان هدفه للفوز مع يوفنتوس في السوبر الأيطالي في كانون الثاني/يناير هو الهدف رقم 760 في مسيرته المذهلة (الآن 783)، متجاوزًا المهاجم التشيكي جوزيف بيكان، الذي سجل 759 هدفًا في 495 مباراة بين عامي 1931 و1955.

وجاءت غالبية هذه الأهداف لريـال مدريد، وهو أفضل هدافي الفريق الإسباني برصيد 451 هدفًا، بفارق 128 هدفًا عن صاحب الرقم القياسي السابق، راؤول.

وسيكون أي لاعب كرة قدم سعيدًا بتسجيل 50 هدفًا في موسم واحد، حيث أنه لم يتمكن أي شخص من تحقيق ذلك مع يونايتد.

وفي ريـال مدريد، كسر كريستيانو حاجز الـ 50 هدفًا لسبعة مواسم متتالية بين عامي 2011 و2017، وهو إنجاز لا مثيل له في تاريخ كرة القدم.

ورونالدو هو اللاعب الوحيد الذي سجل 50 هدفًا أو أكثر في الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإسباني والدوري الإيطالي، وهي الدوريات التي يُنظر إليها تاريخيًا على أنه أفضل ثلاث بطولات دوري في أوروبا، كما أن رونالدور رفع اللقب في كل بلد، وهو إنجاز فريد آخر.

الجوائز

وتم ضمه كرستيانو لفريق الاتحاد الأوروبي للعام في 15 مرة.

وبعد أن حصل على مكان في الفريق باعتباره لاعبًا يبلغ من العمر 19 عامًا في عام 2004، غاب رونالدو عن موسمين متتاليين قبل أن يشارك مرةً أخرى في تشكيلة عام 2007، ولم يتم استبعاده من التشكيلة المثالية منذ ذلك الحين.

وفاز كريستيانو بالكرة الذهبية 2016، في نهاية عام ساعد فيه ريـال مدريد للفوز بدوري أبطال أوروبا والبرتغال للفوز بلقب يورو 2016 ، ما جعله ينهي السباق على الجائزة بفارق 429 نقطة عن ميسي، صاحب المركز الثاني في التصويت.

وفي موسم 2006/07، فاز رونالدو بجوائز “كتاب كرة القدم” و”اتحاد اللاعبين المحترفين الشباب” وجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو بذلك أصبح لاعب كرة القدم الوحيد الذي يفعل ذلك في إنجلترا.

وسائل التواصل الاجتماعي

تم إدراج كريستيانو في كتاب “غينيس” للأرقام القياسية لعام 2021، باعتباره الشخص الأكثر متابعة على موقع “فيسبوك”، مع 124،726،150 معجبًا.

وإنه أيضًا الشخص الأكثر متابعة على موقع “إنستغرام”، حيث أنه في وقت كتابة هذا التقرير، هناك 336 مليون متابع لصفحته، وهذا الرقم أكبر من مجموع عدد سكان الولايات المتحدة الأمريكية!.

وأخيرًا، فإن اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا هو أكثر الرياضيين شعبية على موقع “تويتر”، مع 93.9 مليون متابع، وفقط الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، بالإضافة إلى نجوم البوب جاستن بيبر وكاتي بيري وريهانا، يمكنهم أن يتفوقوا على “الدون”.

ملاحظة: جميع الإحصائيات الرقمية صحيحة اعتبارًا من تاريخ 31 آبأغسطس 2021، في انتظار المزيد من ارقام أسطورة البرتغال.

آخر الأخبار: