أرقام كيفن دي بروين في موسم 2020 – 2021.. هل استحق جائزة الأفضل في البريميرليغ؟

موسم رائع آخر قدمه الدولي البلجيكي كيفن دي بروين مع فريقه مانشستر سيتي خلال 2020 – 2021 المنقضي ونال على ما قدمه العديد من التكريمات أبرزها في الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ”.

وحاز دي بروين على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي المقدمة من رابطة المحترفين، وهي الجائزة الأبرز في المسابقة، لكن بعض الأقلام شككت في أحقية النجم البلجيكي في الفوز بالجائزة، فماذا قدم لاعب سيتي بالأرقام:

شارك دي بروين في 23 لقاء فقط، سجل خلالها 6 أهداف، وقدم 12 تمريرة حاسمة، وصنع 3.2 فرصة سانحة للتسجيل كل 90 دقيقة، وبلغت نسبة تمريراته الناجحة 81.7% من مجمل التمريرات التي قدمها النجم البلجيكي.

وبالمقارنة بأرقام بعض نجوم البريميرليغ، قدم لاعبين آخرين الأكثر رفقة فرقهم، على غرار هاري كين، هداف المسابقة برصيد 23 هدفًا، وأفضل ممر بواقع 14 تمريرة حاسمة، على الرغم من احتلال فريقه توتنهام المركز السابع.

وربما ساعد تحقيق مانشستر سيتي لقب الدوري، في اختيار دي بروين كأفضل لاعب للعام الثاني على التوالي، على الرغم من ابتعاده عن عدد كبير من مباريات فريقه في المسابقة، وتميز لاعبين آخرين.

وفي متابعة لأرقام النجم البلجيكي كيفن دي بروين، فقد نجح في تسجيل 3 أهداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا، والتي خسر سيتي لقبها في المباراة النهائية أمام تشيلسي، وقدم تمريرتين حاسمتين.

اقرأ أيضًا:

أرقام رياض محرز في موسم 2020 – 2021

أرقام محمد صلاح في موسم 2020 – 2021