أرقام محمد صلاح في موسم 2020 – 2021

بصم النجم المصري محمد صلاح على مستوى رائع خلال موسم 2020 – 2021 رفقة فريقه ليفربول من الناحية الفردية على الرغم من الصعوبات الكبيرة التي واجهت الريدز في كافة المسابقات.

وكاد فريق ليفربول أن يخسر مقعده في منافسات دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، إلا أن عودة رفقاء صلاح إلى الطريق الصحيح في جولات البريميرليغ الأخيرة، أمنت المركز الثالث في جدول الترتيب مع ختام موسم متقلب وغريب.

صلاح ربما كان الاستثناء الوحيد داخل صفوف ليفربول، حيث حافظ خلال الموسم الطويل على أداء رائع وثابت، ولم يتأثر بتراجع مردود الفريق الدفاعي والهجومي، وساهمت أهدافه في الحفاظ على الحد الأدنى من تطلعات عشاق الريدز، فكيف كانت أرقام النجم المصري خلال الموسم المنقضي؟

الدوري الإنجليزي

تميز صلاح بشكل خاص خلال مسابقة البريميرليغ، ونافس على جائزة الكرة الذهبية المقدمة لهداف البطولة، والتي ذهبت في آخر جولة لصالح المنافس هاري كين، نجم توتنهام، بفارق هدف واحد عن النجم المصري.

سجل صلاح 22 هدفًا في البريميرليغ، وقدم 5 تمريرات حاسمة، وصنع 3.8 فرصة سانحة للتسجيل كل 90 دقيقة، وبلغت نسبة تمريراته الصحيحة 83.7%.

دوري أبطال أوروبا

خرج ليفربول من الدور ربع نهائي للمسابقة، وقدم صلاح مردود جيد، وسجل 6 أهداف، وقدم تمريرة حاسمة “أسيست” وحيدة، وصنع 2.2 فرصة سانحة كل 90 دقيقة، وبلغت نسبة تمريراته الصحيحة 75.7%.

وفي مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي “إف آي كاب” سجل صلاح 3 أهداف، ليتصدر قائمة هدافي فريق ليفربول وبفارق كبير عن زملائه، برصيد 31 هدفًا في كافة المسابقات.