ليل الدوري الفرنسي

ليل يكسر احتكار سان جيرمان للقب الدوري الفرنسي (فيديو + صور)

توج فريق ليل بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه، اليوم الأحد، وذلك عقب فوزه على مضيفه أنجيه (2 – 1) في الجولة الثامنة والثلاثين، الأخيرة من المسابقة.

وشهدت هذه الجولة أيضًا خوض فريق نانت لمباراة ملحق الصعود والهبوط عقب خسارته أمام ضيفه مونبيلييه (2 – 1)، كما شهدت أيضًا هذه الجولة فوز باريس سان جيرمان على ستاد بريست (2 – 0)، ونيس على ليون (3 – 2)، وبوردو على ريمس (2 – 1)، ورين على نيم أولمبيك (2 – 0)، وديجون على سانت إتيان (1 – 0)، وميتز على مارسيليا (1 – 0)، وتعادل موناكو مع لنس سلبيًا، وستراسبورغ مع لوريان (1 – 1).

وسجل هدفي ليل كل نت جوناثان ديفيد، في الدقيقة العاشرة، وبوراك يلمازـ في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، فيما سجل هدف أنجيه أنجيلو فولجيني، في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع ليل رصيده إلى 83 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق نقطة أمام باريس سان جيرمان، وتوقف رصيد أنجيه عند 44 نقطة في المركز الثالث عشر.

وكانت آخر مرة توج فيها فريق ليل بلقب “ليغ 1” في موسم 2010 / 2011، ليكسر بذلك احتار بطولة سان جيرمان للقب، بعد سبع مواسم متتالية.

(د ب أ)

 

اقرأ أحدث الأخبار: