أندي ديلور

أندي ديلور يختتم موسمه مع مونبلييه في أجمل صورة (فيديو)

ختم النجم الجزائري أندي ديلور موسمه مع فريقه مونبلييه في أجمل صورة، وذلك في مباراة السبت، والتي قاد فيها فريقه إلى فوز مثير على مضيفه نانت، بهدفين مقابل هدف، ضمن الجولة الثامنة والثلاثين (الأخيرة) من الدوري الفرنسي لكرة القدم “ليغ 1”.

وعوض أندي ديلور فرصة التسجيل الأولى لمونبلييه في الشوط الأول، بإهداره ركلة جزاء، وأنقذ فريقه من التعثر في الحصة الثانية، بتسجيله هدفًا حاسمًا.

وبعد هدف لمونبلييه في الدقيقة 30 بتوقيع من غايتان لابورد، عادل أنجيه النتيجة بعد ثلاث دقائق، عن طريق راندال ماوني، قبل أن يتعملق ديلور وينتزع الفوز لمونبلييه في الدقيقة 76.

واستحق ديلور لقب “رجل المباراة” من موقع “هوسكورد“، الذي منحه أعلى تقييم (7.7 من 10).

وبهذا، يكون موسم ديلور مميزًا بشكل استثنائي، حيث سجل في بطولة “ليغ 1” 2021/2020 خمسة عشر هدفًا وصنع تسعة أهداف.

وختم مونبلييه موسمه في البطولة برصيد 54 نقطة، محتلًا بها المركز الثامن.

ليل البطل:

وتوج فريق ليل بلقب الدوري الفرنسي للمرة الرابعة في تاريخه، اليوم أيضًا، وذلك عقب فوزه على مضيفه أنجيه (2 – 1) في الجولة لأخيرة من المسابقة.

وسجل هدفي ليل كل نت جوناثان ديفيد، في الدقيقة العاشرة، وبوراك يلمازـ في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، فيما سجل هدف أنجيه أنجيلو فولجيني، في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع ليل رصيده إلى 83 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق نقطة أمام باريس سان جيرمان، وتوقف رصيد أنجيه عند 44 نقطة في المركز الثالث عشر.

وكانت آخر مرة توج فيها فريق ليل بلقب “ليغ 1” في موسم 2010 / 2011، ليكسر بذلك احتار بطولة سان جيرمان للقب، بعد سبع ألقاب توج بها النادي الباريسي من آخر ثمانية مواسم.

نتائج ختام ليغ 1:

وشهدت هذه الجولة أيضًا فوز باريس سان جيرمان على ستاد بريست (2 – 0)، ونيس على ليون (3 – 2)، وبوردو على ريمس (2 – 1)، ورين على نيم أولمبيك (2 – 0)، وديجون على سانت إتيان (1 – 0)، وميتز على مارسيليا (1 – 0)، وتعادل موناكو مع لنس سلبيًا، وستراسبورغ مع لوريان (1 – 1).

اقرأ أحدث الأخبار: