فريد بولاية

رغم تألق فريد بولاية.. ميتز ينحني أمام باريس سان جيرمان (فيديو)

رغم تألق اللاعب الجزائري فريد بولاية، تعرض ميتز للهزيمة أمام حامل اللقب باريس سان جيرمان (3 – 1)، اليوم السبت، في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم “ليغ 1”.

وبهذا الفوز، انتزع باريس سان جيرمان صدارة البطولة، مؤقتًا، قبل أربعة أيام (يوم الأربعاء) من مواجهته أمام مانشستر سيتي الإنجليزي في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال أوروبا.

ورفع سان جيرمان رصيده الى 72 نقطة، متقدمًا بفارق نقطتين على ليل، الذي يخوض امتحانًا صعبًا ضد مضيفه ليون، صاحب المركز الرابع، في ختام المرحلة، يوم غد الأحد.

وعاد إلى التشكيلة الأساسية لصفوف فريق العاصمة لاعبان مؤثران، هما المهاجم البرازيلي نيمار بعد إنتهاء فترة إيقافه مباراتين، وصانع الألعاب الإيطالي ماركو فيراتي الذي لم يبدأ أي مباراة لفريقه منذ الفوز على ليون (4 – 2) في آذار/مارس الماضي، علمًا بأنه شارك في 23 دقيقة فقط في نيسان/أبريل، وذلك لإصابته بجائحة كوفيد-19 وإصابة عضلية.

وافتتح كيليان مبابي التسجيل لسان جيرمان، عندما تلقى كرةً أماميةً متقنةً من الإسباني أندر هيريرا، فكسر مصيدة التسلل، وانفرد بحارس ميتز (الجزائري ألكسندر أوكيدجا) وسط مراقبة من مدافعين، قبل ان يسدد كرةً ارتطمت بالقائم وتهادت داخل الشباك (د 5).

وسدد نيمار كرةً من ركلة حرة مباشر، مرت الى جانب القائم (د 15)، ثم مرر له مبابي كرةً متقنةً داخل المنطقة، أطلقها بيسراه، لكنها أخطأت المرمى (د 17).

وبقي سان جيرمان الطرف الأفضل في المباراة، لكن على الرغم من محاولاته المتكررة لم ينجح في تعزيز تقدم.

وفي مطلع الشوط الثاني، أدرك الفريق المضيف التعادل، عندما استغل فابيان سنتونزي كرةً عرضيةً من النجم الجزائري فريد بولاية، وحولها رأسيةً عكسيةً لم يتمكن حارس سان جيرمان، الكوستاريكي كيلور نافاس، من التصدي لها (د 46).

https://twitter.com/socceralgeria2/status/1385992076748283908?s=20

وتدخل نافاس منقذًا مرماه من هدف أكيد، عندما استغل تردد دفاع سان جرمان في ابعاد احدى الكرات فسددها السنغالي بابي سار “على الطاير” لكن الحارس الكوستاريكي تدخل ببراعة (52).

وسنحت فرصةً أمام الأرجنتيني لياندرو باريديس، كي يمنح التقدم مجددًا لسان جيرمان، عندما وصلته الكرة داخل المنطقة، فأطلقها “على الطاير” وارتطمت باحد مدافعي ميتز ثم بالعارضة وخرجت (د 56).

بيد أن سان جيرمان نجح في التقدم مجددًا، عندما وصلت الكرة إلى مبابي خارج المنطقة، فأطلقها قويةً، لتفلت من يدي أوكيدجا، حارس ميتز، وتدخل في شباكه (د 59).

وعزز مبابي بالتالي رصيده في صدارة ترتيب الهدافين للدوري المحلي مع 25 هدفًا.

وأهدر مبابي فرصة تسجيل الثلاثية، عندما سدد كرةً ساقطةً من فوق أوكيدجا، وكانت في طريقها لولوج المرمى، لكن المتألق بولاية أبعدها في اللحظة الاخيرة (د 80).

ودخل الأرجنتيني ماورو إيكادري آواخر المباراة، وحصل على ركلة جزاء إثر إعاقته داخل المنطقة، فانبرى لها بنفسه، فسددها على طريقة بانينكا الشهيرة، حاسمًا النتيجة نهائيًا في صالح فريقه (د 89).

يذكر أن سان جيرمان ما يزال يحارب على ثلاث جبهات، هي بالإضافة الى الدوري المحلي، كأس فرنسا، حيث بلغ نصف النهائي، ودوري أبطال أوروبا.

تألق بولاية

استحق بولاية عن مجمل أداءه في المباراة تقييمًا جيدًا جدًا (8.1) من موقع “هوسكورد”، وهو الأفضل بين زملائه في الفريق، علمًا بأن النجم الجزائري يقدم مستويات طيبة منذ بداية موسم الـ”ليغ 1”.

(أ ف ب – فخر العرب)

اقرأ أيضًا:

رغم تألق خزري.. بريست يقلب الطاولة على سانت إتيان