ليفربول اليوم

الأداء الهجومي المخجل من ليفربول يكلفه نقاط مواجهة نيوكاسل

تعرض ليفربول لهزة عنيفة بعد خسارته لنقاط الفوز أمام نيوكاسل مكتفيًا بنقطة يتيمة على أرضية ميدانه مع الضيوف، اليوم السبت، بعد التعادل بنتيجة (1 – 1) لحساب الجولة 33 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ”.

وتقدم ليفربول بهدف سجله النجم المصري محمد صلاح في الدقيقة الثالثة، بعد أن استلم كرةً داخل منطقة الجزاء على الجهة اليمنى ودار بجسمه بشكل أكثر من رائع، وسدد كرةً على الطائر لا تُصد ولا تُرد ليضع الريدز في المقدمة مبكرًا.

وبعد ذلك، تفنن مهاجمو ليفربول في تضييع الفرص الكثيرة التي سنحت للفريق خلال دقائق المباراة.

وجاءت العقوبة مضاعفة على عناصر ليفربول، عندما نجح نيوكاسل في تحقيق التعادل في الثواني الأخيرة من الوقت بدل من الضائع في الشوط الثاني عن طريق وايلوك، وسط ذهول كبير من المدرب يورغن كلوب واللاعبين.

وعانى ليفربول أثناء اللقاء من تضييع الفرص السهلة أمام المرمى، وتنافس مهاجمو الفريق على هدر حسم المواجهة بالهدف الثاني، ليكمل الخط الخلفي نهاية اللقاء على القضاء على حظوظ الفريق في التقدم إلى خطوة مهمة نحو تأمين المركز الرابع.

وبهذه النقطة، رفع ليفربول رصيده للنقطة 54 وتقدم للمركز السادس، وارتفع رصيد نيوكاسل للنقطة 36 في المركز الخامس عشر.

أرقام صلاح

بهدفه اليوم، رفع صلاح رصيد أهدافه في الدوري هذا الموسم إلى 20 هدفًا، في المركز الثاني في قائمة الهدافين خلف المتصدر هاري كين، مهاجم توتنهام، الذي يمتلك 21 هدفًا.

وبات صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول، يسجل 20 هدفًا أو أكثر، خلال ثلاث مواسم مختلفة في مسابقة البريميرليغ.

وسجل صلاح 32 هدفًا في موسمه الأول رفقة الريدز، ثم سجل 22 هدفًا في الموسم الموالي، و19 هدفًا في الموسم الفائت، والذي شهد تتويج الريدز باللقب.

وكان روبي فاولر ولويس سواريز اللاعبان الوحيدان في تاريخ ليفربول بالدوري يسجلان 20 هدفًا أو أكثر خلال موسمين، قبل أن ينضم لهما صلاح.