حكيم زياش ضد مانشستر

أرقام حكيم زياش خلال مواجهة مانشستر يونايتد

سردت عدة منصات إعلامية رياضية أرقام حكيم زياش في المواجهة التي جمعت فريق تشيلسي أمام ضيفه مانشستر يونايتد، اليوم الأحد، والتي انتهت بنتيجة التعادل السلبي لحساب الجولة 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ”.

وقدم زياش مباراةً كبيرةً أمام الشياطين الحمر، في مشاركته الأولى كأساسي تحت إمرة المدرب الألماني توماس توخيل في مسابقة الدوري، وشكل خطورةً على مرمى ديفيد دي خيا، حارس اليونايتد.

وكانت أبرز مشاهد زياش في اللقاء، عندما واجه المرمى من مسافة قريبة، وأطلق تسديدةً قويةً في المنتصف، لكن دي خيا تعملق وأبعد الخطورة عن مرمى فريقه، ليرسم الحسرة على وجه النجم المغربي.

أرقام حكيم زياش خلال المواجهة:

لعب 78 دقيقة

لمس الكرة 53 مرة

سجل 6 التحامات ناجحة

قدم 6 مرات استعادة للكرة

صنع 5 فرص سانحة للتسجيل

راوغ 3 مرات بشكل ناجح

سدد 3 مرات، إثنان منها في إطار المرمى.

مباراة سلبية ذهابًا وإيابًا منذ مائة عام!

ورغم الهجمات المتبادلة بين تشيلسي واليونايتد، سيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة في النهاية، علمًا بأن مواجهة القسم الأول من البريميرليغ التي أقيمت بين الفريقين على ملعب “أولد ترافورد”، معقل اليونايتد، قد انتهت أيضًا بنتيجة التعادل السلبي، لتكون هذه النتيجة بين تشيلسي ومانشستر يونايتد (التعادل السلبي ذهابًا وإيابًا) تسجل لأول مرة منذ عام 1921.

وفرط البلوز بتعزيز فرص تأمين تواجدهم بين الفرق الأربعة الأولى في البريميرليغ، وسط منافسة رباعية، وربما خماسية، على هذا الموقع، ليبقى تشيلسي، بهذا التعادل، في المركز الخامس، برصيد 44 نقطة.

وبعد هذا التعثر، تخلف مانشستر يونايتد (50 نقطة)، صاحب المركز الثاني، عن جاره السيتي، المتصدر، وأصبح الفارق بينهما 12 نقطة.

“هوسكورد” يشيد بأداء زياش

ومنح موقع “هوسكورد“ زياش ثالث أعلى تقييم في المباراة (7.6 من 10)، علمًا بأن النجم المغربي لعب أدوارًا متعددةً في خطة البلوز، مرةً كجناح وتارةً كمهاجم ثان، قبل أن يلعب دور رأس الحربة في جسم فريقه.

وتم استبدال زياش في الدقيقة 78 من عمر المباراة، ليحل محله اللاعب الألماني تيمو فيرنر.