مانشستر سيتي يحسم الديربي

مانشستر سيتي يحسم الديربي ويضرب موعدًا مع توتنهام في نهائي كأس الرابطة

مانشستر سيتي يحسم الديربي أمام اليونايتد، اليوم الأربعاء، في الدور نصف النهائي من كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، ويضرب موعدًا مع توتنهام في نهائي البطولة.

وبفوزه (2 – 0) على “الشياطين الحمر”، تأهل الفريق السماوي إلى المباراة النهائية لكأس الرابطة، والتي سيلاقي فيها فريق توتنهام  هوتسبيرز، علمًا بأن هذا الأخير فاز على برينتفورد بنفس النتيجة، يوم أمس الثلاثاء، في المباراة الأخرى بالمربع الذهبي للبطولة.

مانشستر سيتي يحسم الديربي بعد سيطرة كاملة

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، بعد أن شهد إلغاء ثلاثة أهداف، نتيجة الرجوع إلى تقنية الفيديو (فار)، وجميعها ألغيت بداعي التسلل (هدف لليونايتد في الدقيقة الثانية، واثنين للسيتي في الدقيقتين الخامسة والرابعة والعشرين).

وبعد متابعة قلقة من مدرب السيتي، بيب غوارديولا، عدل المدرب الإسباني المخضرم الأوتار بعد الاستراحة، ليبدأ فريقه السيطرة الكاملة في الشوط الثاني.

وسجل مدافع السيتي، جون ستونز، هدف التقدم في الدقيقة 50، بعدما أرسل فيل فودين عرضيةً من ركلة حرة ثابتة.

وأضاف الهدف الثاني للسيتي، قائد الفريق، البرازيلي فيرناندينيو، في الدقيقة 83، بعدما تابع كرة ًمبعدةً من مدافع اليونايتد، وان بيساكا، على حدود منطقة الجزاء، مسددًا كرة مباشرة خاطفة، سكنت شباك الحارس هندرسون.

وشارك النجم الجزائري رياض محرز مع مانشستر سيتي، وكانت أبرز لفتاته، في الدقيقة 62، حين وجه تسديدةً قويةً من على حدود منطقة الجزاء، لكن حارس اليونايتد هندرسون تألق في إبعادها.

وخرج محرز من المباراة، في الدقيقة 79، ليحل محله رودريغو.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية على إستاد “ويمبلي” العريق، في لندن، في 25 نيسان/أبريل المقبل.