ميلان ويوفنتوس

ميلان ويوفنتوس.. الحفاظ على الصدارة رغم الخسارة الأولى في موسم الـ”سيري آ”

انتهت مواجهة ميلان ويوفنتوس بفوز الأخير، بثلاثة أهداف مقابل هدف، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة 16 من الدوري الإيطالي لكرة القدم “سيري آ”، ورغم ذلك حافظ الروزنيري على صدارة البطولة، بفارق نقطة وحيدة عن مطارده إنتر ميلان.

وتقدم يوفنتوس بهدف سجله فيدريكو كييزا، في الدقيقة 18، وتعادل ميلان بهدف سجله ديفيد كالابريا، في الدقيقة 41، قبل أن يسجل كييزا الهدف الثاني له وليوفنتوس، في الدقيقة 62، ثم سجل وستون مكيني الهدف الثالث، في الدقيقة 76.

ولم يشارك اللاعب الجزائري إسماعيل بن ناصر مع ميلان، لعدم تعافيه بعد من الإصابة، التي تعرض لها في منتصف الشهر الماضي.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 30 نقطة، في المركز الرابع، وتوقف رصيد ميلان عند 37 نقطة في صدارة الترتيب، متقدمًا بفارق نقطة وحيدة عن مطاره الإنتر.

وهذه هي الخسارة الأولى لميلان في الدوري هذا الموسم، مقابل الفوز في 11 مباراة والتعادل في أربع، فيما أصبح هذا الانتصار هو الثامن ليوفنتوس، علمًا بأنه يمتلك مباراةً مؤجلةً، مقابل الخسارة في مباراة والتعادل في ست.

مباراة أخرى في الـ”سيري آ” الأربعاء

في ذات الجولة، الأربعاء، قلب سبيتسيا، الذي يصارع الهبوط، تأخره بهدف، ليحقق فوزًا مستحقًا (2 – 1) على مضيفه نابولي.

ودخل الفريق الزائر المباراة بصفته الطرف الأقل ترشيحًا، بعد أن أخفق في الفوز منذ 25 تشرين الثاني/نوفمبر، في سجل شمل سبع مباريات، ليقبع في منطقة الهبوط، لكنه رد بقوة على تأخره بهدف أندريا بيتانيا في الشوط الثاني، بالتعادل من ركلة جزاء، سددها مبالا نزولا، قبل أن يخطف توماسو بوبيغا الفوز قبل النهاية، بعد طرد أرديان إسماعيلي من الفريق الزائر.

وبذلك يكون نابولي حقق انتصارًا واحدًا فقط في آخر خمس مباريات بالدوري، وخسر في ثلاث، ليتراجع للمركز الخامس، برصيد 28 نقطة، بينما رفع انتصار سبيتسيا الفريق إلى المركز 16، برصيد 14 نقطة.

(د ب أ – رويترز – فخر العرب)