رومان سايس

رومان سايس ينقذ وولفرهامبتون من الخسارة أمام توتنهام

أنقذ الدولي المغربي رومان سايس فريقه وولفرهامبتون من الخسارة أمام ضيفه توتهام هوتسبير، بتسجيله هدف تعادل (1 – 1) قبل أربع دقائق من نهاية المباراة، التي جمعت الفريقين، اليوم الأحد، ضمن المرحلة الخامسة عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبهذه الحسارة، أهدر توتنهام فرصة الاقتراب من صراع المنافسة على صدارة البريميرليغ.

وأصبح توتنهام، الذي واصل نتائجه المخيبة بعدما أخفق في تحقيق أي فوز للمباراة الرابعة على التوالي في البطولة، في المركز الخامس برصيد 26 نقطة، بفارق ست نقاط خلف ليفربول (المتصدر).

وفي المقابل، ارتفع رصيد وولفرهامبتون إلى 21 نقطة في المركز الحادي عشر.

وتقدم توتنهام بهدف مبكر حمل توقيع الفرنسي تانغي ندومبيلي في الثواني الأولى من عمر اللقاء، غير أن المغربي رومان سايس أدرك التعادل لمصلحة وولفرهامبتون في الدقيقة 86، ليهدر الفريق اللندني فرصة التقدم للمركز الثالث في ترتيب المسابقة، بعد فشله في تأمين نقاط المباراة الثلاث.

وحصل سايس على ثاني أعلى تقييم في المباراة (8 من 10)، بحسب الموقع العالمي “هوسكورد“، وكان ندومبيلي صاحب التقييم الأعلى (8.1).

تعثر ليفربول وفوز ليدز

في ذات الجولة من البريميرليغ، اليوم الأحد، فرط ليفربول، حامل اللقب، بفرصة الابتعاد في الصدارة، بعدما تعثر أمام ضيفه وست بروميتش ألبيون، بالتعادل معه (1 – 1).

ورغم محافظته على سجله الخالي من الهزائم في معقله “أنفيلد” للمباراة الـ67 تواليًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، واقترابه خطوة إضافية من الرقم القياسي المسجل باسم تشلسي (86 بين آذار/مارس 2004 وتشرين الأول/أكتوبر 2008)، فشل ليفربول في استثمار أفضليته الميدانية المطلقة أمام وست بروميتش للاستفادة من تعادل ليستر سيتي مع مانشستر يونايتد (2 – 2)، التي لعبت يوم أمس السبت ضمن منافسات ذات الجولة، والابتعاد في الصدارة بفارق 5 نقاط عن وصيفه الجديد إيفرتون.

وفي مباراة أخرى بذات الجولة، ظهر اليوم، حقق ليدز يونايتد فوزه السادس في موسمه الأول بين الكبار منذ 2003-2004، وجاء على حساب ضيفه بيرنلي (1 – 0)، بركلة جزاء سجلها هداف الفريق، باتريك بامفورد.

(د ب أ – أ ف ب – فخر العرب)