أرسنال

أرسنال يحقق فوزًا مهمًا على تشيلسي في ديربي لندن

حقق أرسنال فوزًا مهمًا على أرضية ملعب “الإمارات” في ديربي لندن على حساب تشيلسي بنتيجة (3 – 1)، اليوم السبت، لحساب الجولة 15 من الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ”.

تقدم المدفعجية بالهدف الأول عن طريق ألكساندر لكازيت من ضربة جزاء، في الدقيقة 34، وأضاف جرينات تشاكا الهدف الثاني بركلة حرة مباشرة رائعة، في الدقيقة 44، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدفين.

وعزز أبناء المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا تقدمهم بالهدف الثالث، وجاء بأقدام باكايوكو ساكو بتسديدة رائعة من داخل منطقة العمليات، في الدقيقة 56.

وقلص البلوز النتيجة، في الدقيقة 84، عن طريق تامي أبراهام.

وكادت المباراة أن تصل لقمة الإثارة، عندما احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لصالح تشيلسي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، نفذها جورجينيو، لكن حارس أرسنال، بيرند لينو، تصدى لها ببراعة، لينتهي اللقاء بفوز أرسنال بثلاثية لهدف.

وخفف الفوز في ديربي لندن الضغوطات على مدرب فريق أرسنال، ميكيل أرتيتا، والذي كان مهددًا بالإقالة إثر المركز المتدني الذي يقبع به المدفعجية.

وقدم المصري محمد النني، متوسط ميدان أرسنال، مباراةً كبيرةً أمام البلوز، وأكمل دقائق المباراة، وكان قريبًا من افتتاح سجل أهدافه في البريميرليغ هذا الموسم، حيث أصاب العارضة من تسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وغاب الدولي المغربي حكيم زياش، نجم تشيلسي، عن مواجهة أرسنال، لعدم اكتمال تعافيه من الإصابة.

بهذا الفوز، رفع أرسنال رصيده لـ17 نقطة وتقدم للمركز الـ14، بينما تجمد رصيد تشيلسي عند النقطة 25 وتراجع للمركز السادس.