الصحف الإنجليزية تتحدث عن صلاح

الصحف الإنجليزية تفرد مساحاتها للحديث عن محمد صلاح

يعلو الحديث عن النجم المصري محمد صلاح على غيره في الصحف الإنجليزية لأيام متوالية منذ اطلاق جناح ليفربول تصريحه الشهير لصحيفة “آس” الإسبانية بعدم استبعاده مغادرة صفوف الريدز وخوض تجربة جديدة.

وكان نجم ليفربول محمد صلاح قد لمح لإمكانية مغادرته لصفوف الريدز، واعتبر أن اللعب لأحد قطبي كرة القدم الإسبانية، ريـال مدريد وبرشلونة، يعد حلمًا لكل لاعب كرة قدم، وأنه لا يستبعد حدوث أي شيء في المستقبل، مما جعل الصحف الإنجليزية في حالة تأهب.

وفيما يلي جولة حول أبرز ما جاء في الصحف الإنجليزية حول الموضوع:

ذا صن“: أكدت الصحيفة الكبرى من مصادرها الواسعة الانتشار، أن ليفربول يرفض التفريط بنجم الفريق محمد صلاح، وأن إدارة الريدز تتحضر لتقديم عرض للدولي المصري من أجل تجديد عقده مع الفريق، والذي يتضمن رفع المرتب الأسبوعي الذي يتقاضاه، والذي يبلغ حاليًا 200 ألف جنيه إسترليني.

“ليفربول إيكو”: فردت الصحيفة المقربة من الفريق الإنجليزي، أكثر من مقال وزاوية حول الجدل المثار مؤخرًا حول صلاح، وأكدت أن تصريحات النجم المصري لا تتعدى كونها ورقة ضغط على إدارة ليفربول من أجل الحصول على عقد محسن عن العقد الحالي، وأن “مو” باقٍ في صفوف الريدز ولا نية لديه في المغادرة الصيف القادم.

“ديلي ميل”: أكدت الصحيفة البريطانية ما جاء في يومية “ليفربول إيكو” بما يخص نية إدارة ليفربول تجديد عقد صلاح، وأكدت كذلك أنها متمسكة ببقاءه في صفوف الفريق.

“أكسبريس”: تطرقت الصحيفة الشهيرة لتبعات رحيل صلاح عن صفوف الريدز، في حال حدوثه، وتحدثت عن أسماء اللاعبين الذين سيسعى النادي الإنجليزي للتعاقد معهم، لتعويض النجم المصري، من بينهم جادون سانشو وكيليان مبابي.

ليفربول مستعد للتخلي عن صلاح في سبيل ضم مبابي

ادعت تقارير صحفية فرنسية أن نادي ليفربول الإنجليزي مستعد للتخلي عن نجم الفريق المصري محمد صلاح لتمويل صفقة شراء نجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي.

وذكر موقع “le10sport” الفرنسي، أن إدارة الفريق الإنجليزي على استعداد لبيع صلاح في صيف 2021، قبل موسم واحد فقط من نهاية عقده، من أجل تمويل صفقة الفرنسي الشاب كيليان مبابي.

ويرتبط مبابي هو الآخر بعقد مع سان جيرمان حتى صيف 2022، ويحظى باهتمام كبير من جانب ريال مدريد وليفربول لضمه في صيف العام المقبل.

وكان صلاح قد صرح لصحفية “آس” الإسبانية أنه لا يغلق الباب أمام إمكانية انضمامه للدوري الإسباني، وتحديدًا لبرشلونة أو ريال مدريد، مما أثار الكثير من الجدل خلال الأيام القليلة الماضية.

ويتصدر الريدز جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 31 نقطة مع ختام 14 جولة من المسابقة، ويعتلي محمد صلاح صدارة جدول ترتيب هدافي البطولة برصيد 13 هدفًا.

وكانت تقارير مضادة، أبرزها من صحيفتي “ذا صن” و “ديلي ميل” البريطانيتين، قد أكدت أن ليفربول يرفض التخلي عن صلاح، وأن الإدارة تسعى لتجديد عقد اللاعب ورفع مرتبه الذي يصل حاليًا لنحو 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.