محمد صلاح

محمد صلاح يتفوق على أساطير ليفربول عبر التاريخ من خلال إحصائية مهمة

تفوق النجم المصري محمد صلاح على لاعبي ليفربول عبر التاريخ في إحصائية تهديفية مهمة، على الرغم من مرور أسماء كبيرة جدًا وأساطير عبر تاريخ النادي الإنجليزي العريق.

وذكر حساب الريدز الرسمي على موقع “فيسبوك” أن صلاح بات يمتلك أعلى معدل تهديفي للاعب عبر تاريخ النادي الإنجليزي، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ”.

وخلال الفترة بين إنطلاق بطولة الدوري الإنجليزي بمسماها الجديد عام 1992، حتى الآن، مر على نادي ليفربول العديد من الأسماء الكبيرة في خط الهجوم، حققوا أرقامًا كبيرةً تهديفًا، لكن أحدًا منهم لم يحقق ما حققه “الملك المصري” محمد صلاح.

وذكر ليفربول، أن المعدل التهديفي لصلاح يبلغ 0.695 هدفًا في المباراة الواحدة، حيث شارك في 118 مباراة، وسجل 82 هدف.

وحل ثانيًا في هذه القائمة المميزة، النجم الإسباني السابق، فيرناندو توريس، وبلغ معدله التهديفي 0.637 هدفًا في المباراة، تلاه المهاجم الأورغوياني لويس سواريز، بمعدل 0.627.

وجاء رابعًا النجم الإنجليزي السابق، مايكل أوين، بمعدل 0.546، تلاه نجم الريدز الحالي، السنغالي ساديو ماني، وبلغ معدله التهديفي 0.489 هدفًا في المباراة.

يذكر أن صلاح انضم لصفوف ليفربول صيف عام 2017، قادمًا من نادي روما الإيطالي، وحقق العديد من الأرقام القياسية وبات أحد أفضل لاعبي النادي الإنجليزي عبر التاريخ.

أرقام أخرى لصلاح

وفقًا لمرصد “أوبتا” المختص بأرقام وإحصائيات كرة القدم، فإن صلاح ساهم في تسجيل 112 هدفًا، منذ انضمامه لصفوف الريدز، بواقع 82 هدفًا، و 30 تمريرة حاسمة.

وبحسب ذات المصدر، فإن اللاعب المصري يتفوق خلال هذه الفترة الزمنية على الجميع، ويبتعد عن أقرب ملاحقيه، النجم الإنجليزي هاري كين، لاعب توتنهام، بفارق 21 مساهمة بالأهداف.

ورفع “الملك المصري” رصيده من الأهداف على ملعب “أنفيلد” إلى 52 هدفًا في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك منذ انضمامه لصفوف الريدز.

واحتل محمد صلاح المركز الثالث في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف على ملعب فريقه في دوريات أوروبا الخمس الكبرى بعد ليونيل ميسي الذي سجل مع برشلونة 62 هدفًا في ملعب “كامب نو” في بطولة الدوري الإسباني، وليفاندوفسكي الذي أحرز 59 هدفًا مع بايرن ميونخ على ملعب “أليانز أرينا” بمسابقة الدوري الألماني.