محمد صلاح

محمد صلاح يعادل رقم كرستيانو رونالدو في البريمرليغ

حقق الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول أرقامًا كبيرةً خلال مواجهة وولفرهامبتون اليوم الأحد لحساب الجولة 11 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ”.

وكان الريدز قد حققوا الفوز على الوولفز برباعية نظيفة، أحرز صلاح الهدف الأول، وأضاف جورجينيو فينالدوم الهدف الثاني، والثالث جويل ماتيب، قبل أن يسجل مدافع وولفرهامبتون نيلسون سيميدو هدفًا بالخطأ في مرماه.

وعادل محمد صلاح رقم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، في عدد الأهداف، وبات يمتلك 84 هدف في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن بعدد مباريات أقل، حيث شارك لاعب مانشستر يونايتد في 196 لقاء، بينما خاض صلاح 131 لقاء فقط.

ورفع صلاح رصيده من الأهداف على ملعب “أنفيلد” إلى 52 هدفًا في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك منذ انضمامه لصفوف الريدز.

واحتل محمد صلاح المركز الثالث في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف على ملعب فريقه في دوريات أوروبا الخمس الكبرى بعد ليونيل ميسي الذي سجل مع برشلونة 62 هدفًا في ملعب “كامب نو” في بطولة الدوري الإسباني، وليفاندوفسكي الذي أحرز 59 هدفًا مع بايرن ميونخ على ملعب “أليانز أرينا” بمسابقة الدوري الألماني.

وأحرز محمد صلاح الهدف الأول لفريق ليفربول في شباك وولفرهامبتون وساهم في إحراز الهدف الثالث بتمريرة عرضية لماتيب.

وبات صلاح يمتلك في رصيده 9 أهداف في بطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، محتلًا المركز الثالث في جدول ترتيب الهدافين، خلف مهاجم إيفرتون دومينيك كلفيرت لوين (11 هدف)، ونجم توتنهام هيونغ مين سون (10 أهداف)، ومتساويًا مع مهاجم ليستر سيتي، جيمي فاردي.

ملخص مواجهة ليفربول وولفرهامبتون

قاد الدولي المصري محمد صلاح فريقه ليفربول لتحقيق فوز كبير على وولفرهامبتون برباعية نظيفة، اليوم الأحد، على أرضية ملعب “أنفيلد” لحساب الجولة الحادية عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسيطر الريدز على مجريات اللقاء، بينما اعتمد الوولفز على طلعات أداما تراوري السريعة خلال الهجمات المرتدة في غياب نجم هجوم الفريق راؤول خيمينيز المصاب.

وافتتح “الملك المصري” أهداف اللقاء بعد متابعته لتمريرة قائد الريدز جوردان هيندرسون، فشل في التعامل معها قائد الوولفز كودي، فتلقفها صلاح وأودعها على يسار الحارس روي باتريسيو، في الدقيقة 24.

وفي الشوط الثاني، أرسل هيندرسون زميله الهولندي جورجينيو فينالدوم في هجمة مرتدة، ليسدد النجم الهولندي من خارج منطقة الجزاء، فسكنت الكرة الشباك، في الدقيقة 58.

وعاد محمد صلاح ليساهم بهدف ثاني باللقاء، عندما أرسل تمريرةً عاليةً، عالجها المدافع الكاميروني جويل ماتيب بالرأس في مرمى الفريق الخصم، في الدقيقة 67.

وختم مدافع وولفرهامبتون نيلسون سيميدو أهداف ليفربول الأربعة، بالخطأ في مرماه، في كرة مشتركة مع السنغالي ساديو ماني، عند الدقيقة 78.

واستحق “الملك المصري” لقب رجل المباراة، بحسب موقع “هوسكورد” المختص بإحصاءات كرة القدم، الذي منحه أعلى تقييم في المواجهة (8.6 من 10).

ورفع ليفربول رصيده من النقاط لـ24 نقطة بعد هذا الفوز، ليتشارك الصدارة رفقة توتنهام، متخلفًا عنه بفارق الأهداف، بينما تجمد رصيد وولفرهامبتون عند النقطة 17، متراجعًا للمركز العاشر.