زبير بية: أحترم تجربة محمد صلاح.. ورياض محرز ليس مستقرًا

تحدث الدولي التونسي السابق زبير بية عن تجربة النجمين العربين محمد صلاح ورياض محرز الاحترافية في أوروبا مفضلًا “الفرعون” على “قائد المحاربين”.

وجاء حديث زبير بية عن المقارنة بين صلاح ومحرز، في لقاء لبرنامج “جمهور التالتة”، الذي يعرض  على قناة “أون سبورت 2” المصرية.

وسأل معد برنامج “جمهور التالتة” زبير بيا حول رأيه بالمقارنة بين محمد صلاح ورياض محرز، وأسباب هذه المقارنة، مضيفًا تتمةً لسؤاله، بالقول: “ما الذي يمنعنا من السعادة بوجود نجمين عربيين عالميين في الدوري الإنجليزي الممتاز، على الرغم من أن كليهما (صلاح ومحرز) يجلبان لنا الفخر؟”.

فرد بية، بالقول: “وسائل التواصل الاجتماعي خلقت هذه المقارنات (بين صلاح ومحرز).. ولكن في كرة القدم من الصعب المقارنة، حيث أن لكل لاعب خصوصياته وفريقه وتكتيكه.. كل لاعب له ميزاته”.

وتابع بية: “أنا أحترم تجربة محمد صلاح.. ما أعجبني به أنه انخرط في تجربة لم تنجح، ثم عاد خطوةً للوراء، ليتخذ خطوةً أخرى ناجحة”، في إشارة إلى تجربته الأولى مع تشيلسي قبل تألقه مع ليفربول، بعد انضمامه في عام 2017.

وأوضح بية: “صلاح التحق بدايةً مع بازل ثم واجه تجربةً لم تكن موفقة مع تشيلسي، ثم عاد ليتألق مع روما، قبل أن يلتحق بليفربول.. هذا جعل من محمد صلاح في عالم اللاعبين الكبار”.

وبالعودة للمقارنة بين صلاح ومحرز، قال بية: “أنا أعتقد أن كلاهما ممتازان جداً، إلا أن محرز ليس بنفس الاستقرار في الأداء الذي يتمتع به صلاح”.

جدير بالذكر أن زبير بية احترف في ناديي فرايبورغ الألماني وبشكتاش التركي، ومثل المنتخب التونسي بين عامي 1994 و2002، واعتزل اللعبة في عام 2006، وكان آخر موسم له مع نادي الهلال الرياضي التونسي.