رسميًا.. الاتحاد المغربي يقدم المدرب الجديد للمنتخب الأول

قدم الاتحاد المغربي لكرة القدم، اليوم الخميس، المدرب الجديد للمنتخب المغربي، الفرنسي-البوسني وحيد خليلوزيتش، خلفًا للفرنسي هيرفيه رونار.

ويتملك خليلوزيتش خبرةً تدريبيةً في القارة الأفريقية، إذ قاد سابقًا منتخبي الجزائر وساحل العاج.

وقال رئيس الاتحاد المغربي، فوزي لقجع، في مؤتمر صحفي في مقر الاتحاد، إلى جانب المدرب الجديد: “يملك السيد خليلوزيتش معرفةً بالكرة الأفريقية، بعد تدريبه منتخبي الجزائر وساحل العاج”.

وسبق لخليلوزيتش التدريب في المغرب عندما قاد الرجاء البيضاوي(1997-1998) إلى لقب مسابقة دوري أبطال أفريقيا عام 1997، ويملك خبرةً تدريبيةً في شمال القارة، كونه أشرف على تدريب المنتخب الجزائري من 2011 إلى 2014، وقاده إلى إنجاز تاريخي ببلوغ ثمن نهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، وذلك في البرازيل 2014، قبل أن يخرج بصعوبة وبعد التمديد على يد ألمانيا التي توجت باللقب لاحقًا.

كما أشرف على منتخبي ساحل العاج (2008-2010) واليابان (2015-2018)، بالإضافة إلى أندية ليل ورين وباريس سان جرمان الفرنسية، والاتحاد السعودي ودينامو زغرب الكرواتي وطرابزون سبور التركي.

وكان خليلوزيتش قد توصل مطلع الشهر الجاري إلى اتفاق مع فالديمار كيتا، مالك نادي نانت صاحب المركز الثاني عشر في الدوري الفرنسي الموسم الماضي، لترك منصبه بعد موسم واحد فقط على رأس إدارته الفنية، وذلك تمهيدًا لاستلام الإشراف على المنتخب المغربي.

وكان رونار قد طوى في 21 تموز/يوليو الماضي فصلًا “طويلًا وجميلًا” مع منتخب المغرب، امتد لأكثر من ثلاثة أعوام، مؤكدًا أنه اتخذ قراره قبل المشاركة المخيبة للمنتخب في كأس الأمم الأفريقية، إذ خرج من الدور ثمن النهائي، وسيقود رونار في المرحلة المقبلة المنتخب السعودي.

(أ ف ب – فرانس24)