قبل الافتتاح.. تعرف على أبرز المحترفين العرب في الدوري الإسباني

ينطلق يوم غد الجمعة، الدوري الإسباني لكرة القدم “لا ليغا”، الدوري الأكبر جماهيرية إلى جانب الدوري الإنجليزي، بمباراة أتلتيك بلباو وبرشلونة حامل اللقب، والذي يعد كعادته بمنافسة شرسة على جميع الجبهات، إبتداءا من المالية المنافسة على اللقب، وانتهاءا بالهروب من شبح الهبوط.

ومن غير المتوقع أن يختلف الموسم القادم لـ”ليغا” عن سابقيه في السنوات الأخيرة بما يخص المنافسين عن اللقب، حيث يتنافس عملاقا إسبانيا برشلونة حامل اللقب، وغريمه الأزلي، ريـال مدريد، مع مشاكسات من النادي الثاني في مدريد، أتلتيكو مدريد، والذي عاش فترة انتقالات ساخنة هذا الصيف قد تقربه من منافسة العملاقين.

ويبدو أن الجميع في انتظار الصفقة التي قد تغيير وجه اللقب، بين طرفي المعادلة الأبرز، وهي صفقة البرازيلي نيمار، والتي تشهد شدًا وجذبًا بين البارسا والريال، حيث قدما عروضهما لناديه، باريس سان جيرمان، في انتظار من سيظفر به في النهاية.

وتتطلع الجماهير العربية نحو ممثليها من اللاعبين في الأندية الإسبانية المختلفة، وتشجيعهم على تقديم أعلى المستويات.

ويبرز من اللاعبين العرب في الدوري الإسباني منذ الموسم الفائت، المغربي يوسف النصيري، لاعب نادي ليغانيس، حيث تألق في صفوفه مسجلًا 11 هدفًا وصنع هدفين في 34 مباراة في جميع المسابقات، وكان النصيري هو أول لاعب يسجل الهاتريك “ثلاث أهداف في مباراة واحدة” للنادي في تاريخه في الـ”ليغا”.

وليوسف النصيري، صاحب الـ22 عامًا، خبرة جيدة في إسبانيا، حيث تدرج في الفئات العمرية لنادي مالغا إلى أن لعب للفريق الأول.

وعاد الدولي المغربي فيصل فجر، هذا الصيف، لناديه السابق خيتافي، بعد أن قضى موسمًا رفقة نادي كان، الذي هبط لدوري الدرجة الثانية الفرنسي، ولعب صاحب الـ31 عامًا، لأندية إلتشي وديبورتيفو لاكورونيا في إسبانيا، ويمتلك خبرةً كبيرةً بعد أن لعب في الـ”ليغا” 128 مباراة.

ومن الجزائر، ينشط في الـ”ليغا”، المدافع عيسى ماندي، رفقة نادي ريـال بيتيس، فبعد تألق صاحب الـ27 عامًا رفقة منتخب الجزائر في بطولة أمم أفريقيا هذا الصيف، ينتظره موسم حافل رفقة النادي الأندلسي، حيث يعد ركيزةً أساسيةً في الفريق، بعد أن لعب الموسم الفائت 48 مباراة في كل المسابقات.