ألفونسو بيريز: هالاند هو “المهاجم المفقود” في ريال مدريد.. وأرشح هذا اللاعب لحصد الكرة الذهبية 

أكد لاعب ريال مدريد السابق، ألفونسو بيريز، يوم الخميس، أن الفريق “الملكي يفتقر لمهاجم صريح” في تشكيله، مؤكدًا أنه “يود” أن يكون النرويجي إيرلينغ هالاند، لاعب مانشستر سيتي حاليًا، هو “الرقم 9” في صفوف الريال.

وقام ألفونسو (52 عامًا)، الذي لعب خلال مسيرته الاحترافية مع ريال مدريد وبرشلونة، علاوةً على بيتيس وكذلك مارسيليا لفترة قصيرة، بتحليل مباراة الكلاسيكو، المقرر أن يخوضها الفريقان يوم السبت المقبل على ملعب “سانتياغو برنابيو”.

وقال في هذا الصدد: “على ما يبدو، ومما رأيناه الأربعاء أمام بايرن، فإن برشلونة يأتي بالكثير من الحماس والحافزية والثقة، ويمر بفترة جيدة على مستوى الأداء، ولكن في مباراة كهذه لا يوجد مرشح واضح”.

وتابع: “أراهن على ريال مدريد، لأنهم مجبرون أكثر على الفوز بسبب عامل الملعب وعليهم احتلال المركز الأول، إنها مباراة مفتوحة، فأفضل فريقين يلعبان ونأمل ألا يجعلونا نعاني كثيرًا، على الرغم من أن ريال مدريد جعلنا معتادين الريمونتادات الرائعة، ريال مدريد هذا عليه أن يتوازن ويتحلى بانتظام في اللعب وأن يكتسب اللاعبون الروتين والثقة تدريجيًا”.

وقبل أيام قليلة من الإعلان عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية لهذا العام، أظهر ألفونسو تفضيله للبرازيلي فينيسيوس جونيور.

وأشاد باللاعب البرازيلي (24 عامًا) معتبرًا أنه “مثابر للغاية في أفعاله وإذا لم ينجح في لعبه، فإنه يصر في أخرى بفضل القوة والسرعة، ينبغي أن يتحلى بمزيد من الانتظام في لعبه، وربما عليه أن يخسر الكرات بقدر أقل، ولكن مرة أخرى سيكون لاعبًا مهمًا للغاية في جميع المسابقات”.

ورغم القدرة التهديفية العالية التي يتمتع بها فينيسيوس والفرنسي كيليان مبابي، الذي وصل إلى صفوف النادي هذا الموسم، يرى ألفونسو أن “ريال مدريد يفتقر إلى مهاجم صريح”.

وأضاف المحلل: “من الناحية التاريخية، كان يلعب دائمًا بواحد أو حتى اثنين، لدينا لاعبون جيدون مثل رودريغو، ومبابي وفينيسيوس وبيلينغهام لكن الرقم 9 مفقود، بالنسبة لي، هالاند هو الرقم 9 الذي أود أن يكون في الفريق”.

(إفي)

اترك رد