يونايتد يعود بنقطة من ملعب فيلا.. وتعادل إيجابي يحسم مواجهة تشيلسي ونوتنغهام (فيديو)

حقق مانشستر يونايتد نتيجة جيدة إذا ما قورنت بمشواره في الأسابيع الماضية، وذلك بعودته من ملعب أستون فيلا بنقطة التعادل السلبي الأحد في المرحلة السابعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ودخل يونايتد اللقاء ضد رابع الموسم الماضي الذي لم يخسر سوى مباراة واحدة منذ بداية الدوري، على خلفية أربع مباريات متتالية من دون فوز على الصعيدين المحلي والقاري.

لكنه تجنب المزيد من الضغط على مدربه الهولندي إريك تن هاغ بعودته بالتعادل من “فيلا بارك”، لاسيما أن مضيفه يتألق في الدوري الممتاز ودوري أبطال أوروبا حيث حقق يوم الأربعاء فوزا لافتا على العملاق الألماني بايرن ميونخ 1-0، ليضيفه إلى انتصاره الكبير في الجولة الأولى خارج الديار على يونغ بويز السويسري 3-0.

وخلافا لأستون فيلا، يعاني يونايتد قاريا إلى جانب تقهقره محليا، إذ وبعد تعادله في الجولة الأولى من مسابقة “يوروبا ليغ” على أرضه ضد تفنتي الهولندي 1-1، كان قاب قوسين أو أدنى من السقوط الخميس على أرض بورتو البرتغالي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الموحدة بحسب النظام الجديد، قبل أن ينقذه مدافعه هاري ماغواير بهدف التعادل 3-3 في الوقت القاتل.

وبتعادله الثاني للموسم مقابل انتصارين وثلاث هزائم، رفع يونايتد رصيده إلى 8 نقاط في المركز الرابع عشر، في أدنى عدد نقاط له في الدور بعد سبع مراحل منذ موسم 1989-1990 حين جمع سبع نقاط في طريقه لإنهاء الموسم في المركز الثالث عشر، في أدنى ترتيب له بقيادة مدربه الأسطوري الاسكتلندي أليكس فيرغوسون بحسب “أوبتا” للاحصاءات”.

وفي المقابل، بات رصيد فيلا 14 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف خلف تشلسي الرابع الذي توقف مسلسل انتصاراته المتتالية عند خمس مباريات على الصعيدين المحلي والقاري بتعادله مع ضيفه نوتنغهام فورست 1-1.

ووجد الفريق اللندني نفسه متخلفا في الدقيقة 49 بهدف للنيوزيلندي كريس وود بعد تمريرة رأسية من الصربي نيكولا ميلينكوفيتش إثر ركلة حرة، لكنه رد سريعا عبر نوني مادويكي بعد تمريرة من كول بالمر (57).

وبقيت النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية رغم اضطرار فورست إلى إكمال الدقائق الأخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد جيمس وورد-براوز بالانذار الثاني (78).

تشيلسي يتعثر

من جهته، سقط تشيلسي في فخ التعادل مع ضيفه نوتنغهام فورست 1-1 مساء الأحد، على ملعب ستامفورد بريدج، ضمن الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتقدم الضيوف عبر كريس وود (49)، قبل أن يعادل نجم تشيلسي نوني مادويكي النتيجة (57).

وارتفع رصيد تشيلسي بهذا التعادل إلى 14 نقطة في المركز الرابع، فيما رفع نوتنغهام رصيده إلى 10 نقاط في المركز التاسع.

(أ ف ب – فخر العرب)

اترك رد