أرقام بايرن ميونخ وباير ليفركوزن بعد تعادلهما في القمة (فيديو)

خيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على مباراة بايرن ميونخ مع ضيفه باير ليفركوزن، حامل اللقب، يوم السبت، في المرحلة الخامسة من الدوري الألماني.

تقدم روبرت أندريش بهدف لباير ليفركوزن في الدقيقة 31، لكن بعد ثمان دقائق فقط، أدرك أليكسندر بافلوفيتش التعادل للنادي “البافاري”.

وشارك المغربي الدولي أمين عدلي في اللقاء كبديل مع باير ليفركوزن، إبتداءا من الدقيقة 66.

وتعادل بايرن ميونخ للمرة الأولى بعد أربعة انتصارات متتالية، ليرفع رصيده في الصدارة إلى 13 نقطة، مقابل عشر نقاط لليفركوزن في المركز الثالث.

وبدأ بايرن مشواره هذا الموسم بالفوز على أولم 4-0 في الدور الأول لكأس ألمانيا، ثم افتتح مشواره في البوندسليغا بالفوز على ملعب فولفسبورج 2-0، ثم تغلب على ضيفه فرايبورغ 2-0، وأتبع ذلك بانتصار كاسح على ملعب هولشتاين كيل 6-1، ثم اكتسح دينامو زغرب الكرواتي 9-2 في دوري أبطال أوروبا، وبعدها حقق فوزاً عريضاً على ملعب فيردر بريمن 5-0.

وتوج ليفركوزن في الموسم الماضي بلقب البوندسليغا للمرة الأولى في تاريخه، محققاً رقماً قياسياً غير مسبوق، حيث خاض مشواره نحو منصة التتويج دون أن يتلقى أي هزيمة، ثم أتبع ذلك بالفوز بلقب كأس ألمانيا وكأس السوبر.

ويسير ليفركوزن بخطى ثابتة أيضاً في الموسم الحالي، لكن مسيرته الخالية من الهزائم في الدوري الألماني والتي امتدت لـ35 مباراة متتالية، انتهت بهزيمة مفاجئة على ملعبه أمام لايبزيغ 2-3.

وتأهل ليفركوزن للدور الثاني بكأس ألمانيا، بفوزه على كارل زايس جينا 1-0، ثم فاز على ملعب بروسيا مونشنغلادباخ 3-2 في الجولة الأولى للبوندسليغا، وبعدها خسر أمام لايبزيغ، لكنه صحح أوضاعه بانتصارين متتاليين على حساب هوفنهايم 4-1 وفولفسبورغ 4-3، بخلاف الفوز العريض على ملعب فينورد الهولندي 4-0 في دوري أبطال أوروبا.

وأخفق بايرن ميونخ في تحقيق أول فوز على ليفركوزن منذ عامين، وتحديداً منذ أن تغلب عليه 4-0 في 30 سبتمبر (أيلول) 2022 ومنذ ذلك الحين خاض الفريقان ثلاث مواجهات حيث فاز ليفركوزن 2-1 و3-0 وتعادلا 2-2.

(د ب أ – فخر العرب)

اترك رد