بوروسيا دورتموند يحقق مكاسب كبيرة بفضل ديمبيلي وبيلينغهام

كشف تقرير لمجلة “شبورت بيلد” الرياضية أن صفقة انتقال الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي إلى برشلونة، قادمًا من بوروسيا دورتموند في صيف 2017، كلفت “النادي الكاتالوني” في النهاية مبلغًا إجماليًا قدره 148 مليون يورو مع جميع المتغيرات.

وبحسب المصدر، فإن تلك الصفقة، التي بلغت قيمتها الثابتة 105 ملايين يورو، تضمنت سلسلة من المكافآت التي كانت سهلة التحقيق، مثل حصول بوروسيا دورتموند على “عشرة ملايين يورو، لأن برشلونة تأهل إلى دوري أبطال أوروبا مرتين”.

وأوضح التقرير أن السعر الذي دفعه برشلونة ارتفع، بسبب أن “الكتالونيين خسروا أمام غريمهم التقليدي ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الإسباني قبلها ببضعة أسابيع”، وبالتالي “كانوا بحاجة إلى صفقة من الطراز الأول”، مما سمح بزيادة التكلفة بسبب الحاجة الملحة للصفقة.

وأضاف التقرير أن هذا الوضع “سمح للمدير الرياضي آنذاك مايكل زورك بإدراج دفع المكافآت في العقد كما كان مخططًا له”.

وفي تقرير صحيفة “سبورت بيلد”، الذي يستعرض أهم صفقات النادي الألماني على مدار العقد الماضي، تم تناول أرقام صفقة انتقال الإنجليزي جود بيلينغهام إلى ريال مدريد.

وفيما يتعلق باللاعب البريطاني، الذي بلغت قيمة انتقاله 103 ملايين يورو مضمونة، بالإضافة إلى سلسلة أخرى من المتغيرات، أوضحت المجلة، كما سبق وأن أشارت صحيفة “بيلد” التابعة لنفس المجموعة الإعلامية، أن الفوز بلقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا “قد حقق حوالي عشرة ملايين يورو إضافية هذا العام”.

وأوضح التقرير أن “لاعب الوسط أبلغ ريال مدريد بأنه لن ينتقل إلى العاصمة الإسبانية إلا إذا استوفى النادي الملكي متطلبات بوروسيا دورتموند”، حيث أراد “أن يقدم للنادي الألماني مبلغًا يزيد عن 100 مليون يورو كشكر” على الطريقة التي انضم بها إلى صفوفه في البداية.

وكان دورتموند قد ضم بيلينغهام قادمًا من برمنغهام سيتي في عام 2020 وعمره 17 عامًا، على الرغم من أن المعلومات تشير إلى أن “قسم الكشافة كان واثقًا من قدراته عندما كان الإنجليزي ما يزال يبلغ من العمر 15 عامًا”.

وكان بوروسيا يرغب في ضم اللاعب بمركز الوسط قبل عام واحد، حيث كان سيتعين عليه في ذلك الوقت دفع تعويض تدريب قدره 300 ألف يورو فقط.

وبحسب صحيفة “سبورت بيلد”، فإن بيلينغهام تصرف “بامتنان” و”بقي في إنجلترا لمدة عام آخر” وتوصل إلى اتفاق مع برمنغهام، ليحصل على حوالي 30 مليون يورو، بما في ذلك المكافآت.

(إفي)

اترك رد