هكذا أثر قرار الاتحاد المصري “نفسيا” على إيهاب جلال

ذاع صيت إيهاب جلال مدرب منتخب مصر والزمالك السابق في السنوات الماضية، لكنه في الوقت نفسه كان محاطاً بالانتقادات من الجماهير كونه لم يلعب لكبيري مصر الأهلي والزمالك، بينما عانى من ضغوط نفسية عقب إقالته من تدريب المنتخب المصري بعد فترة قصيرة.

وتوفي جلال المدير الفني لفريق الإسماعيلي والمدرب الأسبق لمنتخب مصر عن عمر يناهز 57 عاماً عقب تعرضه لوعكة صحية بعد أيام من خسارة فريقه في نصف نهائي كأس مصر أمام زد.

واتفق العديد من لاعبي ومدربي كرة القدم في مصر أن جلال لم يحصل على فرصته كاملة في تدريب منتخب مصر مقارنة بالعديد من المدربين الآخرين، إذ قال محسن صالح، مدرب “الفراعنة” والإسماعيلي السابق، في تصريحات تلفزيونية أن جلال عانى من ضغوطات نفسية كبيرة بعد إقالته من تدريب منتخب مصر.

وأكد حمد إبراهيم، صديق جلال ومساعده في أغلب محطاته التدريبية، أن جلال تأثر نفسيا بشدة عقب إقالته من تدريب المنتخب بعد ثلاث مباريات فقط، لكنه لم يتخط هذا الأمر.

وفاز منتخب مصر تحت قيادة جلال أمام غينيا بهدف دون مقابل في القاهرة، بينما خسر من إثيوبيا بهدفين نظيفين، قبل الخسارة أمام كوريا الجنوبية ودياً 4-1.

وقال عمرو أنور مدرب اتحاد جدة السابق خلال مقابلة تلفزيونية في وقت سابق: جلال تعرض لظلم شديد بسبب اختلاف المسؤولين في اتحاد الكرة المصري على تعيينه.

وتولى جلال الذي لعب لأندية الشمس والإسماعيلي والمصري والقناة، تدريب العديد من الأندية في دوري الدرجتين الثانية والثالثة في مصر، قبل أن يضع بصمته الأولى كمدرب مع توليه تدريب مصر للمقاصة منذ عام 2014.

ووضع جلال الفريق ضمن كبار الدوري المصري لسنوات، إذ قاده لاحتلال المركز الرابع بالدوري المصري للمرة الأولى في تاريخه موسم 2014-2015، ثم بلغ الفريق قمة مستواه حين نافس بقوة لقب الدوري المصري، قبل أن ينهي الموسم وصيفاً للأهلي بطل الدوري، باحتلاله المركز الثاني.

وبعد تألقه مع المقاصة، انتقل جلال لتدريب إنبي في تجربة استمرت 13 مباراة فقط، إذ قرر المدرب حينها الرحيل وقبول عرض الزمالك الذي يعاني في الدوري المصري.

ورغم مطالبات الجماهير بتعيين جلال الذي وضع اسمه بين أبرز مدربي الدوري المصري حينها، فإن تجربته لم تكن على قدر التوقعات وسط معاناة الفريق خلال تلك الفترة، إذ بدأها بخسارة أمام الغريم الزمالك بثلاثية.

وأصر جلال على قيادة الزمالك أمام الأهلي رغم ضيق الوقت حينها قائلاً: أتحمل المسؤولية كاملة وأثق في تقديم اللاعبين لمباراة طيبة تليق باسم الزمالك.

وزادت الانتقادات صوب المدرب بعدما ودع الفريق منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية أمام ديتشا الإثيوبي، قبل أن تكتب ثلاث هزائم متتالية أمام الإسماعيلي والمقاصة والاتحاد السكندري نهاية المدرب مع الفريق الأبيض.

وتولى جلال تجربة قصيرة مع أهلي طرابلس الليبي، قبل أن يعود إلى مصر عبر بوابة المصري البورسعيدي ومنه إلى المقاصة مجدداً ثم الإسماعيلي.

وبحلول سبتمبر 2021، أعلن بيراميدز توليه مسؤولية تدريب الفريق، في تجربة استمرت حتى أبريل من العام التالي، قبل أن يرحل لتحقيق حلمه.

وبعد فشل التأهل لكأس العالم، تولى جلال تدريب مصر خلفاً للبرتغالي كارلوس كيروش، لكن تجربته استمرت ثلاث مباريات فقط خسر خلالها مرتين، قبل إقالته عقب الخسارة ودياً بنتيجة 4-1 أمام كوريا الجنوبية.

(العربية نت)

اترك رد