حسام حسن يستعين بـ”الملك المصري” لتجاوز مشاكل “الفراعنة” في مستهل تصفيات المونديال 

يستهل المنتخب المصري مشواره في التصفيات لبطولة أمم أفريقيا 2025، المقرر إقامتها في المغرب بمواجهة كاب فيردي، يوم الجمعة، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، التي تشهد مباراة أخرى، يوم السبت، بين موريتانيا وبتسوانا. 

وأسفرت القرعة عن وجود “الفراعنة” على رأس المجموعة الأولى مع كل من كاب فيردي وموريتانيا وبتسوانا.

ورغم فارق التاريخ الطويل، لكن يسيطر القلق على معسكر “الفراعنة”، بسبب الأزمات والمشاكل التي تحيط به خلال الفترة الأخيرة، سواء تأخير انضمام لاعبي الأهلي والزمالك عن الميعاد، الذي طلبه حسام حسن، المدير الفني، أو بعدها إصابة إمام عاشور لاعب الوسط، واعتذار محمد عبد المنعم مدافع المنتخب، الذي انتقل مؤخرًا إلى نيس الفرنسي.

وكان حسام حسن طلب بداية المعسكر قبل موعد الأجندة الدولية، وتحديدًا يوم 28 آب/أغسطس، لكن بسبب نهاية الموسم والخوف من الإرهاق طلب ناديا الأهلي والزمالك بانضمام لاعبيهم مع بداية شهر أيلول/سبتمبر، وقبل الأجندة الدولية بيوم واحد، مما تسبب في وجود 6 لاعبين بمعسكر “الفراعنة” لمدة ثلاثة أيام كاملة، حتى انضم لاعبو القطبين وبيراميدز.

وذكر المركز الإعلامي للاتحاد المصري لكرة القدم في ساعة مبكرة من صباح يوم الخميس أن محمد عبد المنعم، لاعب نيس الفرنسي، أرسل اعتذارًا، عبر فيه عن احترامه وتقديره للمنتخب والجهاز الفني واللاعبين، مشيرًا إلى رغبته في البقاء مع ناديه المنتقل إليه منذ عدة أيام للاستعداد معه ودخول قائمة الفريق.

وقال الاتحاد المصري إن “نادي نيس ألغى الموتمر الصحافي الخاص بتقديم عبد المنعم، الخميس، بسبب موعد الأجندة الدولية، خاصةً وأن اللاعب تم استدعاؤه للمنتخب مع المحترفين”، كما غادر معسكر المنتخب المصري أيضًا إمام عاشور، لاعب الوسط، بسبب معاناته من إصابة خفيفة في الركبة، وبات خارج مباراتي كاب فيردي وبتسوانا، ولا تتوقف الأزمات التي تحاصر “الفراعنة” قبل انطلاق منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا عند هذا الحد، ولكن عدم جاهزية عدد كبير من اللاعبين بسبب فترة الراحة التي حصلوا عليها، عقب نهاية الموسم الطويل لمنافسات الكرة في مصر، مما يشير إلى عدم جاهزيتهم الفنية والبدنية.

وسيعول حسام حسن أمام كاب فيردي على خبرات نجمه الأول وقائد الفريق محمد صلاح، الذي يتألق بشدة مع فريقه ليفربول بالدوري الإنجليزي، وكذلك محمود حسن “تريزيغيه”، الذي انتقل للريان القطري، ومحمد النني، الذي انتقل للجزيرة الإماراتي مؤخرًا بجانب اللاعبين المحليين.

وعلى الجانب الآخر، يسعى كاب فيردي إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مباراته مع “الفراعنة”، حيث جاء إلى مصر مبكرًا وقبل أيام من تلك المواجهة، ودخل في معسكر مغلق، وخاض تدريبات سرية حتى اكتملت صفوفه بوصول المحترفين.

وقال بيدرو بابتيستا، مدرب منتخب كاب فيردي، في تصريحات تليفزيونية لقناة “أون تايم سبورتس”، إن هدفهم هو حصد الـ3 نقاط أمام منتخب مصر، مع اعترافه بصعوبة المباراة، وأضاف: “نسعي للأفضل في كل فترة.. قد يكون هناك بعض التغييرات في الخطط والتشكيل والعناصر، لكن هدفنا التقدم كرويًا على مستوى القارة، علمًا بأننا نواجه منافساً صاحب اسم وتاريخ طويل”.

(د ب أ)

اترك رد