مدرب بلجيكا: كورتوا واضح للغاية.. وعلينا متابعة حالته المعنوية

قال مدرب منتخب بلجيكا، دومينيكو تيديسكو، يوم الجمعة، إن حارس مرمى ريال مدريد، تيبو كورتوا، “كان واضحًا للغاية”، عندما أعلن أنه لن يلعب مع المنتخب الوطني مرةً أخرى إذا لم يتغير المدرب، وأقر بأنه لم يتحدث شخصيًا مع اللاعب.

وفي مؤتمر صحافي، يوم الجمعة، أكد تيديسكو أنه “خلال التصفيات، قبل فترة طويلة من كأس أمم أوروبا، كان واضحًا جدًا ومنفتحًا لإخبارنا بأنه لن يكون معنا، أثناء وبعد بطولة أوروبا، كنا نعلم أنه يتعين علينا إيجاد حلول”.

وأوضح المدرب الألماني ذو الأصول الإيطالية أن الجهاز الفني قرر أن يكون الرئيس التنفيذي للاتحاد البلجيكي فرانكي فيركاوترين هو الذي يتابع الحالة المعنوية لحارس المرمى بعد البطولة، نظرًا لأن العلاقة بينهما جيدة.

وقال تيديسكو: “لقد قررنا معًا أنه من المنطقي أن يتخذ فرانكي الخطوة الأولى، وبناء على ما سيحدث، يتخذ الخطوات التالية”، لكن كورتوا “كان واضحًا للغاية”.

وانتهى الأمر بإعلان كورتوا، البالغ من العمر 32 عامًا، الأسبوع الماضي، أنه لن يلعب مع منتخب بلجيكا مرةً أخرى ما دام كان تيديسكو هو المدرب.

وبدأ هذا الجدل بعدما دخل كورتوا مع تيديسكو في مواجهة علنية لمدة عام، حيث شعر بعدم احترام من جانب المدير الفني وترك معسكر المنتخب الوطني، لعدم حصوله على شارة القيادة في غياب كيفين دي بروين.

(إفي)

اترك رد