من هو اللاعب فيديريكو كييزا؟

عبر فيديريكو كييزا عن سعادته الكبيرة بالانضمام رسميًا إلى صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، قادمًا من يوفنتوس الإيطالي، مساء اليوم الخميس، فمن هو اللاعب الإيطالي فيديريكو كييزا؟

وأكمل المهاجم البالغ من العمر 26 عامًا بنجاح شروطا طبية ونهائية على صفقة طويلة الأجل، ذكرت تقارير أنها تمتد 4 أعوام، ومن المقرر الآن الانضمام إلى فريق الريدز.

سيصل كييزا، الذي لديه 51 مباراة لإيطاليا وكان جزءا من فريقهم في يورو 2024، بعد أربعة مواسم و131 مباراة مع فريقه السابق، يوفنتوس.

كييزا سعيد بالانضمام إلى ليفربول

وقال كييزا لموقع “Liverpoolfc.com“: “أنا سعيد جدا لكوني لاعبا في ليفربول. عندما اتصل بي ريتشارد هيوز وقال: “هل تريد الانضمام إلى ليفربول؟” – واتصل بي المدرب – قلت نعم على الفور لأنني أعرف تاريخ هذا النادي، أعرف ما يمثله للمشجعين”

وتابع: “لذلك، أنا سعيد جدا ولا يمكنني الانتظار للبدء”.

حياة فيديريكو كييزا الشخصية

ولد فيدريكو في مدينة جنوة الإيطالية في الخامس والعشرين من شهر أكتوبر من عام 1997، ويبلغ طوله 1،75 مترًا، وهو لاعب كرة قدم ينشط في خط الوسط الهجومي.

كان والد فيدريكو، إنريكو كييزا، لاعب كرة قدم محترفًا أيضًا، ولعب لأندية مثل كريمونسي، سامبدوريا، بارما، فيورنتينا، لاتسيو وسيينا، ومثل المنتخب الإيطالي.

التحق فيديريكو كييزا بمدرسة فلورنسا الدولية، حيث أخذ دروس اللغة الإنجليزية بشكل متكرر، كما أمضى عامين في الجامعة ودرس علوم الرياضة.

بدايات فيديريكو كييزا

وذكر الموقع الرسمي للنادي الأحمر أن فيديريكو كييزا انضم إلى فريق إعداد شباب فيورنتينا، وشق طريقه من خلال الرتب نحو الفريق الأول، عندما بلغ من العمر 18 عاما، ضد يوفنتوس في الدوري الإيطالي في بداية موسم 2016-17.

لعب مع فيولا 153 مرة، وسجل في 34 هدفًا، قبل التوجه إلى يوفنتوس في أكتوبر 2020، في البداية في صفقة إعارة لمدة عامين أصبحت دائمة في مايو 2022.

قرب نهاية الموسم الأول الرائع في تورينو، سجل كييزا الفائز في نهائي كأس إيطاليا 2021 ضد أتالانتا.

عانى كييزا من إصابة في الرباط الصليبي الأمامي في منتصف الموسم التالي التي أبقته بعيدًا عن الملاعب لمدة 10 أشهر تقريبًا.

وبعد عودته إلى الملاعب بعد الشفاء، سيكون الموسم الأخير لكييزا في يوفنتوس أفضل ما لديه هناك من حيث عدد المشاركات في الدوري (33). وسجل خلاله 10 أهداف من 37 مباراة في جميع المسابقات وحصل على ميدالية ثانية للفائز بكأس إيطاليا.

مسيرة فيديريكو كييزا الدولية مع المنتخب الإيطالي

على المستوى الدولي، كان المهاجم جزءا من فريق إيطاليا الفائز ببطولة أمم أوروبا 2020، حيث شارك في جميع المباريات السبع، وسجل هدفين وحصل على مكان في تشكيلة الفريق الرسمي (المثالي) لبطولة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

في الآونة الأخيرة، ظهر كييزا أربع مرات مع الأزوري في يورو 2024 هذا الصيف.

ويتجه الآن إلى ملعب “أنفيلد” للحصول على الفصل الجديد في حياته المهنية، حيث يصبح التوقيع الثاني في عصر آرني سلوت، المدرب الجديد لليفربول، بعد الاتفاق على التوقيع مع الحارس جيورجي مامارداشفيلي من فالنسيا، والذب سينضم رسميًا قبل موسم 2025-26، في وقت سابق من هذا الأسبوع.

اترك رد