لماذا اتجه ليفربول إلى كييزا؟.. كيف ستؤثر هذه الصفقة على صلاح؟

كشف تقرير صحفي عن أسباب توجه نادي ليفربول إلى التعاقد مع الدولي الإيطالي فيديريكو كييزا، جناح يوفنتوس، في الأيام الأخيرة من نافذة الانتقالات الصيفية 2024/ 2025.

ويقترب نجم البيانكونيري ومنتخب “الآزوري” من الانضمام رسميًا لصفوف الريدز في صفقة أثارت أخبارها آراء مختلفة حولها بين جماهير النادي الإنجليزي.

ليفربول يقترب من التعاقد مع فيدريكو كييزا

يقترب نادي ليفربول  الإنجليزي من حسم صفقة ضم الدولي الإيطالي فيدريكو كييزا، جناح يوفنتوس، وذلك في الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية الحالي.

وكتب الصحفي فابريزيو رومانو، في حسابه على موقع إكس: تم الاتفاق تقريبًا بين فيديريكو كييزا وليفربول بشأن الشروط الشخصية، يتم تحديد التفاصيل النهائية اليوم”.

وأضاف: ‏العقد الممتد لأربع سنوات جاهز بعد الكشف عن المحادثات الأولية بشكل حصري يوم الاثنين.

وختم: ‏يوفنتوس وليفربول في محادثات مباشرة للتوصل إلى اتفاق بشأن الرسوم.

لماذا اتجه ليفربول إلى كييزا؟

ذكر تقرير لصحيفة “ليفربول إيكو” صدر اليوم الأربعاء أن أخبار سعي ليفربول إلى فيديريكو كييزا ربما فاجأ المتابعين مساء الاثنين، لكن نظرة فاحصة على الوضع تظهر أنه يتماشى إلى حد كبير مع ما كان الريدز يهدف إلى القيام به في فترة الانتقالات الصيفية هذه.

وأضاف التقرير: بعد الانتهاء من صفقة بقيمة 29 مليون جنيه إسترليني لجورجي مامارداشفيلي من فالنسيا، في اتفاق سيشهد بقاء حارس المرمى الدولي الجورجي مع نادي فالنسيا للموسم الحالي، يمضي الريدز الآن قدما في التعاقد على كييزا.

وكشف: انخفض مردود المهاجم متعدد الاستخدامات منذ بطولة إيطاليا الأوروبية الناجحة لعام 2021، حيث كان أحد أبرز نجوم أزوري البارزين ولكن في سن 26 عاما، لا يزال لدى كييزا الكثير ليقدمه.

وتابع: على الرغم من ذلك، أزعجت مشاكل اللياقة البدنية للإيطالي في السنوات الأخيرة، حيث كانت إصابة الرباط الصليبي الأمامي في يناير 2022 هي الأسوأ. تم تهميشه لمدة تسعة أشهر بعد تلك المشكلة.

وتحدث التقرير عن المستويات التي يقدمها مؤخرًا النجم الإيطالي، واعتبرها مبشرة بعودة اللاعب إلى مستوياته السابقة، وهو ما شجع الريدز ومدربه آرني سلوت لمحاولة تخليص الصفقة مستغلًا خروجه من حسابات اليوفي للموسم الحالي.

كيف ستؤثر الصفقة على وضعية محمد صلاح؟

سيضيف مهاجم يوفنتوس، الذي يمكنه اللعب في عدة مراكز هجومية، خبرة كنسخة احتياطية للنجم المصري محمد صلاح، والأهم من ذلك، أنه يمنح سلوت الفرصة لإراحة الجناح المصري البالغ من العمر 32 عاما بشكل متكرر دون أن يكون الانخفاض في الجودة حادًا جدًا، بحسب تعبير تقرير يومية “ليفربول إيكو“.

وتابع التقرير بالقول أن التعاقد مع كييزا يمكن أن يعد أمرا حيويا في موسم يشهد عودة الريدز إلى دوري أبطال أوروبا، والشكل الجديد للمسابقة، والذي يتضمن خوض المزيد من المباريات.

اترك رد