جواو فيلكس: تشيلسي مكان مثالي للتألق

أكد البرتغالي جواو فيلكس، لاعب تشيلسي، أن “البلوز” هو المكان المثالي للتألق، بعد 5 مواسم قضاها في إسبانيا لم يستطع خلالها إظهار المستوى الذي دفع من أجله أتلتيكو مدريد 120 مليون يورو في صيف عام 2019.

وانتقل المهاجم إلى ستامفورد بريدج، حيث سبق له أن قضى نصف موسم في موسم 2022-2023، مقابل 45 مليون جنيه إسترليني (52 مليون يورو) ووقع عقدا لمدة 7 سنوات.

وقال جواو، في تصريحات لوسائل الإعلام بالنادي الإنجليزي: “إنها فرصة بالنسبة لي لإيجاد مكان أستقر فيه. بعد إعارتين، إلى تشيلسي وبرشلونة، كنت بحاجة للبقاء بشكل دائم في مكان، ولا يوجد مكان أفضل بالنسبة لي من تشيلسي. أراه مكانا مثاليا للتألق”.

وأضاف: “هناك عدة عوامل دفعتني للعودة: المشروع، النادي، الدوري، الجماهير، لقد أحببت الفترة التي قضيتها هنا. شعرت بالراحة جدا في تلك الأشهر، على الرغم من النتائج التي حققناها، وأنا سعيد جدا”.

وفي نصف الموسم الذي قضاه في تشيلسي، لعب جواو 20 مباراة وسجل 4 أهداف، وكان ضحية لأحد أسوأ مواسم تشيلسي في السنوات الأخيرة، والذي تولى تدريبه جراهام بوتر ثم فرانك لامبارد وخرج من جميع المسابقات الأوروبية.

واستكمل: “منذ ذلك الحين تطورت كلاعب في عدة جوانب إدراكي للعبة والمساحات بالكرة، حيث يمكنني إحداث المزيد من الضرر للخصم. أحاول التحسن بمشاهدة مقاطع فيديو لمبارياتي”.

وأتم: “أشعر أنني تطورت كلاعب. هذا أمر طبيعي مع التقدم في العمر، أشعر أنني مستعد بشكل أفضل للدوري الإنجليزي وأشعر أن أفضل سنواتي المقبلة، لا شك في ذلك”.

(وكالة الأنباء الأسبانية)