أنشيلوتي يضع خطة لمواجهة مخاوف ريال مدريد 

أكد مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، يوم السبت، أنه يفكر في منح لاعبيه عطلات قصيرة خلال الموسم، بسبب مخاوف من جدول المباريات المزدحم.

رقال المدرب الإيطالي، في مؤتمر صحافي: “يحتاج اللاعبون للراحة وعطلات، ونحن نفكر في منحهم إجازات فردية خلال الموسم، نحن نفكر في منح فترات راحة خلال الموسم، ومنح أسبوع إجازة للاعب حتى يتمكن من البقاء مع عائلته، خاصةً اللاعبين الدوليين، الذين يحصلون على فترات راحة قصيرة، لأنهم عادةً لا يحصلون حتى على يوم عطلة في فترات التوقف الدولية.. نحن نقييم ذلك مع الطاقم الطبي والإعداد البدني”.

ويعتقد أنشيلوتي أن النادي بحاجة للتضحية للحفاظ على صحة ولياقة لاعبيه، وذلك بعد فوزه بلقبي الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وسعيه الآن للفوز بسبعة ألقاب في موسم 2024-2025.

وقال إن فريقه المعاون يفكر بالفعل في موسم 2025-2026، إذ تمثل كأس العالم 2026 المقررة في يونيو (حزيران) ويوليو (تموز) في كندا والمكسيك والولايات المتحدة ضغطاً إضافياً على اللاعبين الدوليين.

وبعد فوزه بكأس السوبر الأوروبية أمام أتلانتا الأربعاء الماضي، سيشارك ريال مدريد في الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسبانية في السعودية، بالإضافة إلى كأس إنتركونتيننتال وكأس العالم للأندية الجديدة في الولايات المتحدة.

وقال أنشيلوتي: “في الوقت الحالي نحن لا نعرف حتى موعد كأس العالم للأندية، وكذلك الحال بالنسبة لكأس إنتركونتيننتال، نحن ننافس على سبعة ألقاب لكن لا زلنا لا نعرف متى أو كيف؟، ربما يبدأ موسم 2025-2026 مبكراً بسبب كأس العالم، لذلك يتعين علينا التخطيط وفقاً لذلك بداية من هذا الموسم.

وختم: “على سبيل المثال، عندما يعود فينيسيوس جونيور بعد مشاركته مع البرازيل بدلًا من اللعب في الدوري، فإنه سيرتاح ثلاثة أو أربعة أيام ويذهب في إجازة ثم يعود، هذه هي الطريقة الوحيدة، عادة يتدرب هؤلاء اللاعبون حتى إذا لم يلعبوا، لكننا لن نجعلهم يفعلوا ذلك بل سنتركهم يفعلون ما يريدون خلال هذه الأيام. هذا ما سنفعله”.

(رويترز)