بريميرليغ يؤكد تطبيق تقنيات جديدة في موسم 2024/ 2025

تنطلق بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، الجمعة المقبل، بمواجهة مانشستر يونايتد وفولهام، مصحوبة ببعض التغييرات الطفيفة، مثل إجراء تحسينات في تقنية الVAR، وتقليص مدة الوقت بدل الضائع، والإعلان عن تشكيل الفريقين في وقت مبكر عما هو مقرر، وإلغاء فترة التوقف الشتوية.

وتبدأ المسابقة يوم 16 من الشهر الحالي نظرا لإلغاء أسبوع الإجازة الذي كان يتم منحه للاعبين في يناير/كانون ثان، وعوضا عن ذلك تم تأجيل بداية بطولة الدوري لمدة أسبوع، لمنح اللاعبين وقت للتعافي من الجهد الذي بذلوه خلال بطولات أمم أوروبا وكوبا أمريكا ودورة الألعاب الأوليمبية.

وسيكون هذا أول موسم يتم فيه تطبيق التسلل بشكل شبه تلقائي، إذ سبق أن تم استخدام تلك التقنية في مسابقات تابعة لليويفا وفي مونديال قطر 2022.

ووفقا للبريميرليغ فإن هذه التكنولوجيا ستسرع عملية اتخاذ القرار بمتوسط 31 ثانية، وسيتم البدء في استخدامها بنهاية أحد التوقفات الدولية الثلاث التي ستكون ما بين شهري سبتمبر/أيلول ونوفمبر/تشرين ثان.

وصوتت الأندية بالإجماع، بعد طلب من نادي وولفرهامبتون، على عدم إلغاء تقنية الVAR وسط تعهد رابطة البريميرليج بتحسين استخدامها، وأيضا البرتوتكول الخاص بها، وبهذا سيعلن حكام المباريات عن قراراتهم عبر مكبرات الصوت في الملعب، كما ستقوم الرابطة بتوضيح ما يحدث على أرض الملعب عبر حساباتها بشبكات التواصل الاجتماعي.

أما بالنسبة للوقت بدل الضائع، فقد بلغ متوسطه في الموسم الماضي حوالي 3 دقائق في كل شوط، لذا من المتوقع أن ينخفض ​​هذا الرقم هذا الموسم بعد تلقي الحكام الأمر ببدء احتساب الوقت بدل الضائع بعد 30 ثانية من تسجيل الهدف وليس مباشرة بعد تسجيله كما كان يحدث في السابق.

وأخيرا، سيتوجب على الأندية الإعلان عن تشكيل فرقها قبل انطلاق المباراة ب75 دقيقة بدلا من 60 مثلما يحدث حتى هذه اللحظة. 

(وكالة الأنباء الأسبانية)

اترك رد