إيمان خليف تجر إيلون ماسك ودونالد ترامب إلى القضاء

أورد تقرير صحفي من بريطانيا أن الملاكمة الجزائرية إيمان خليف رفعت دعوى قضائية ضد العديد من الشخصيات التي هاجمتها في الفترة الماضية.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” أن “البطلة الجزائرية التي فازت بذهبية أولمبياد باريس 2024، رفعت دعوى قضائية ضد رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك، والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والمؤلف جيه كيه رولينغ، بتهمة أعمال التحرش الإلكتروني المشددة”، بعد أن أثاروا احتجاجات ضد مشاركتها في أولمبياد باريس.

وأشارت الصحيفة إلى أن نبيل بودي، محامي إيمان خليف، قال لمجلة “فارايتي” الفرنسية إن “قطب صناعة السيارات في شركة تسلا ومؤلف سلسلة روايات هاري بوتر ورد اسمهما في الشكوى الجنائية المقدمة إلى مركز مكافحة الكراهية عبر الإنترنت، التابع لمكتب المدعي العام الأسبوع الماضي.

وتابعت: “تم رفع الدعوى ضد شبكة التواصل الاجتماعي (إكس)، التابعة إلى إيلون ماسك، وهو ما يعني أنها رفعت ضد أشخاص مجهولين، وفقًا للقانون الفرنسي”.

وأوضح نبيل بودي، في تصريحاته للصحيفة الفرنسية، أن هذا يضمن أن “النيابة العامة لديها كل الحرية في التحقيق ضد جميع الأشخاص”، بما في ذلك أولئك الذين شاركوا رسائل الكراهية تحت أسماء مستعارة.

وكتب بودي على صفحته في شبكة “إكس”: “تم ذكر جيه كي رولينغ وإيلون ماسك في الدعوى القضائية، من بين آخرين”، مشيرًا إلى أن دونالد ترامب سيكون أيضًا جزءا من التحقيق.

وختم محامي إيمان خليف: “ترامب (غرد)، وبالتالي سواء تم ذكر اسمه في دعوانا القضائية أم لا، فسيتم التحقيق معه حتمًا كجزء من الادعاء”.

اترك رد