جاسبريني يتوعد ريال مدريد قبل موقعة السوبر الأوروبي

قال جيان بييرو جاسبريني، المدير الفني لأتالانتا، الذي سيواجه ريال مدريد في كأس السوبر الأوروبي على الملعب الوطني في وارسو غدا الأربعاء، إن فريقه سيخوض المباراة بـ”روحه الكلاسيكية الجيدة” و”رغبته في إحداث مفاجأة”.

وفي مؤتمر صحفي عشية المباراة التي تجمع حامل لقب دوري الأيطال (ريال مدريد) وبطل الدوري الأوروبي (أتالانتا)، صرح جاسبريني: “أتالانتا ليس لديه أي مشكلات، لقد جئنا للعب مباراة مرموقة للغاية، جئنا بأجوائنا الكلاسيكية الجيدة ورغبتنا في إحداث مفاجأة”.

وتابع: “سنلعب مباراة نعلم أنها ستكون صعبة للغاية، فهم الفريق الأكثر تتويجا بالألقاب في العالم، لكننا سنحاول إظهار فخرنا وأسلوب لعبنا لمحاولة تقديم أداء جيد غدا”.

ويعتقد جاسبريني أن ريال مدريد مرشح أكثر للفوز، مقارنة بباير ليفركوزن، منافسه السابق في نهائي الدوري الأوروبي، على الرغم من أن الفريق الألماني لم يخسر طوال الموسم.

وفي هذا الصدد، قال إن “ريال مدريد عقبة أكبر، ولكن هذا هو السبب في أننا أكثر حماسا، لا يحدث ذلك دائما في كرة القدم، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن تكون هناك مفاجأة”.

وحول الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب الملكي، ذكر جاسبريني: “لقد فاز بألقاب أكثر من أي مدرب آخر، في بلدان مختلفة، مع أندية مختلفة، إنه مرجع للمدربين في جميع أنحاء العالم، إنه مدرب إيطالي بامتياز إذا نظرت إلى النجاحات التي حققها”.

وأضاف: “تعود ذكرياتي إلى عدة سنوات، عندما كنت أدرب فريق يوفنتوس تحت 19 عاما، عندما كان مدربا للفريق الأول، لدينا احترام كبير لبعضنا البعض”.

واستطرد: “من الرائع أن نواجه بعضنا البعض في نهائي أوروبي. هو معتاد أكثر على ذلك، لكنه إنجاز كبير لكلينا”.

وبسؤاله عن الغيابات الكثيرة في الفريق، اعتبر أنه “على الرغم من أن الجميع يرغب في الوصول بتشكيلة مكتملة”، إلا أنهم سبق أن خاضوا مباريات مهمة في مواقف مماثلة، وأكد أنه يطلب من لاعبيه “تقديم كل ما لديهم” لأنه “من المهم للغاية أن يكون الفريق في كامل جاهزيته”.

وقال أيضا إنه “من الصعب تسليط الضوء على خاصية معينة” في الفريق المنافس، وأشار إلى مستوى مهاجمه أديمولا لوكمان.

وفي هذا الصدد، قال المدرب: “أراه يبلي بلاء حسنا في التدريبات، لقد كان من أوائل العائدين من العطلة في فترة الإعداد للموسم الجديد. هناك لاعبون بدأوا التدريبات في وقت مبكر قليلا وسيكونون أكثر لياقة، نتوقع أن يسجل غدا”.

من ناحية أخرى، وصف ملعب المباراة النهائية بأنه “مكان رائع لمباراة مثل مباراة الغد”.

وتابع: “كل شيء في مكانه المناسب، كما ينبغي أن يكون. سنقدم كل شيء على أرض الملعب لتقديم مباراة مهمة”.

(وكالة الأنباء الأسبانية)